اعلان

"قناة السويس" توقع مذكرة تفاهم لتطوير لتجهيز القنطرة غرب

قناة السويس - أرشيفية
كتب : وكالات

وقع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد درويش مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة "أيادي" للتطوير الصناعي أسامة صالح، أمس الخميس، في إطار تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية بالقنطرة غرب وتجهيزها للاستثمار.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور ناصر فؤاد- في تصريح صحفي- "تهدف مذكرة التفاهم إلى قيام شركة أيادي كمطور صناعي بإعداد الدراسات الفنية والاقتصادية والاجتماعية لتطوير المخطط العام للمنطقة الواقعة بأبوخليفة بالقنطرة غرب"، لافتًا إلى أن تلك المنطقة تتميز بقربها من الدلتا.

وأضاف "هذه المنطقة مخصصة وفقًا للمخطط العام للمنطقة الاقتصادية لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة والخدمات التجارية واللوجستية التي تساعد على خلق فرص عمل أكبر".

وشركة "أيادي" شركة مساهمة تم إنشاؤها وفقًا لقانون الشركات، وهي مملوكة من القطاع العام بنسبة 95% والقطاع الخاص 5%، بهدف تحفيز الاستثمارات وتعزيز التنمية.

من جهة أخرى، يعقد مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، اجتماعه الثاني في العام المالي 2016-2017، ويضم في عضويته وزراء الصناعة والتجارة، والاستثمار، والنقل، ورئيس هيئة قناة السويس، ومحافظي الإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً