اعلان
اعلان

ننشر شروط وطريقة حجز شقق إيجار الإسكان الاجتماعي التي تبدأ غدا.."مدبولي" يتلقي تقريرا حول معدلات سحب كراسات الشروط.. 10 محافظات بنظام الايجار..

صورة ارشيفية
كتب :

في إطار حرص الدولة علي توفير الإسكان الاجتماعي، تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا عن معدلات سحب كراسات شروط الـ 5706 وحدات سكنية (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة)، التى طرحتها الوزارة بداية من السبت الماضى بنظام الإيجار، بـ10 محافظات، لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهريًا.

وأعلن وزير الإسكان أنه تم سحب 4886 كراسة حتى أمس، وشراء كراسات الشروط مستمر لمدة شهر، بينما يبدأ الحجز ودفع المقدمات، غدًا السبت 15102016 وحتى يوم الثلاثاء 15112016.

وفي مايو 2016 تقدمت وزارة الاسكان عدد من شقق الاسكان الاجتماعي 2016 بنظام الايجار، حيث تم الاعلان يوليو 2016 عن شقق الايجار في الاسكان الاجتماعي وشروط التقديم ومقدم الحجز لمحدودي الدخل بحيث يكون الحد الاقصي لدخل الاسرة 1500 جنيه.

واعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد طرح شقق الايجار في الاسكان الاجتماعي 2016 او شقق الايجار التمليكي في شهر يوليو القادم بعد عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب ومحدودي الدخل، بنظام الإيجار، لمن لا يستطيع شراء وحدات الإسكان الإجتماعي وذلك للافراد والاسر التي لا يزيد دخلها الشهري عن 1500 جنيه.

اما عن اماكن شقق الاسكان الاجتماعي بالايجار التابعة لوزارة الاسكان فسيتم طرحها في عدد محافظات مصر بعد تحديد المحافظات التي تتميز بانخفاض الدخول فيها والمحافظات الأكثر فقرًا، بجانب المدن الجديدة التي تتوافر فيها وحدات خالية من مشروع الاسكان الاجتماعي الذي تم طرح 500 الف شقة للتقديم فيها في شهر مايو 2016.

حيث سيصل عدد الشقق المعروضة للايجار من وزارة الاسكان إلي 40 ألف وحدة سكنية للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا المحور في عدد من المدن الجديدة، وهي ( مدينة 15 مايو – مدينة السادات -مدينة بدر – مدينة سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – أسيوط الجديدة – بني سويف الجديدة).

علي ان يتم توضيح المزيد من التفاصيل في كراسة شروط شقق الايجار التابعة لمشروع الاسكان الاجتماعي 2016 التي ستكون متاحة في مكاتب البريد في شهر يوليو القادم، اما عن مساحة شقق الاسكان الاجتماعي بالايجار فستكون شقة 90 متر مربع مقسمة الي 3 غرف وصالة وسيتم تسليم الشقة كاملة التشطيب.

شروط شقق الايجار من وزارة الاسكان 2016

ألا يقل سن المتقدم عن 25 سنة، وألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة – الأبناء القُصّر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات أو جهة حكومية أيا كان نوعها، وألا يكون حصل على أي قرض تعاوني.

الأوراق المطلوبة والشروط للتقديم في شقق الاسكان بالايجار

الشرط الاساسي لشقق الاسكان بالايجار في المدن الجديدة هو ان لا يزيد دخل المتقدم علي 1500 جنيه شهريا، سواء الفرد الأعزب او الأسرة.

اما الاوراق المطلوبة للتقديم في شقق الايجار في الاسكان الاجتماعي 2016 فهي كالتالي صورة بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، صورة قسيمة الزواج “للمتزوج”، شهادة بإثبات الدخل السنوي أو الشهري على أن تكون معتَمدَة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقم السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، بشرط أن لايزيد الدخل الشهري للمنتفع عن 1500 جنيها، إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وتوريد مبلغ 75 جنبها مصاريف استعلام ويتم دفع المقدم ال 4000 مع 75 جنيه مصاريف استعلام في مكاتب البريد.

أماكن شراء كراسة الشروط والتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي بالايجار

وكما اوضحنا معكم في خمس خطوات فان التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي سيكون عن طريق مكاتب البريد في المحافظات كذلك فروع بنك التعمير والاسكان حيث يتم شراء كراسة الشروط خلال شهر يوليو القادم، علي ان يتم دفع مقدم الشقق وارسال الاوراق من خلال مكاتب البريد ايضا.

مبلغ ايجار شقق الاسكان الاجتماعي والسعر الاجمالي

ويبلغ سعر شقة الاسكان الاجتماعي كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، علي ان تقوم وزارة الاسكان بطرح شقق الايجار الجديدة في شهر يوليو 2016 بنظام الايجار بـ 300 جنيها شهريا، علي ان تكون الفائدة السنوية 3%، ويتمثل دعم الدولة للمواطن في حصولة على الشقة في شكلها الإيجاري، ويبلغ مقدم الحجز 4 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم تخصيص الشقة من فروع بنك التعمير والاسكان، ويتم سداد المبلغ عند التقديم في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان.

تخصيص الشقة وطريقة الإخطار وسداد المقدم والايجار الشهري

سيكون نظام الإيجار التمليكي مدته 7 عامًا، بمقدم 4 آلاف جنيه وقسط شهري، وبعد فحص الاوراق سيتم تخصيصها تباعًا بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، وتحديد المستحقين، وسيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام من بدء التقديم، يتم سداد باقي مقدم حجز الشقة خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل في كراسة الشروط تفيد بتخصيص الشقة والتوجه للبنك الذي سيكون التعامل من خلاله، ويتم دفعل ايجار شقق الاسكان من وقت استلامه الوحدة السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل