اعلان

إسماعيل مختار ينفي تدخله في تحديد أجور فناني البيت الفني للمسرح

المخرج اسماعيل مختار رئيس البيت الفني
كتب : وكالات

أعلن المخرج اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح أنه لا صحة لما تناولته بعض المواقع والصحف بشأن تدخله في شئون إدارة الفنان مجدي صبحي لفرقة المسرح الكوميدي خلال فترة ادارته لها والتي انتهت اليوم بحسب القرار الوزاري الخاص بتعيينه لمدة عام.

وأوضح مختار أن "صبحي لم يعرض عليّ ميزانية إعادة مسرحية ''أنا الرئيس'' للنجم سامح حسين والفنانة حنان مطاوع، ورغم ذلك أدعى قيامي بإهدار المال العام والعمل علي رفع أجور بعض الفنانين المشاركين في العرض دون الرجوع إليه، والصحيح أن مدير الفرقة يقوم بإعداد ميزانية أي عرض تنتجه الفرقة ويتم عرضها على رئيس البيت لاعتمادها بعد مراجعتها من قبل الإدارات المختصة وهو ما لم يحدث في واقعة "انا الرئيس".

وأضاف عدم تدخله في تحديد أجور الفنانين المشاركين في العروض التي ينتجها البيت الفني المسرح، لافتا إلى أن ذلك يتم وفقا لإجراءات قانونية يتم العمل بها منذ سنوات، وتدخل في اختصاصات مديري الفرق كمرحلة أولى، منوهاً إلي أن جامعة القاهرة اتفقت مع البيت الفني للمسرح على شراء حفلة أسبوعية طوال فترة عرض ''أنا الرئيس'' لصالح طلاب الجامعة إلى جانب ثلاثة عروض أخرى، إضافة إلى مفاوضات تتم حاليا بشأن تصوير العرض لصالح إحدى القنوات التليفزيونية بمقابل مادي لائق بالعرض وقيمة أبطاله من النجوم.

وأشار اسماعيل مختار إلي أن البيت الفني للمسرح يدرس حاليا إعادة تقديم عدد من عروضه الناجحة التى سبق انتاجها في فترات سابقة للعمل على تصويرها تليفزيونيا وبيعها بأرقام يتم التفاوض عليها حاليا بما يساعد علي تحقيق مكاسب مالية لبيت المسرح بما يساعد على تنمية موارده خلال العام الحالي.

وذكر أنه يعمل حاليا علي الانتهاء من خطة العروض الجديدة المقرر إعلانها خلال أيام والتى تحمل أكثر من مفاجأة تليق بجمهور المسرح المصري.

في سياق آخر، قال الفنان اسماعيل مختار إنه يعمل حاليا على دراسة سبل تحسين أوضاع الفنانين العاملين بالفرق الفنية التابعة لبيت المسرح، والعمل على توفير موارد مالية تساعد على منحهم "مكافآت تميز" عن مشاركتهم في العروض التي يتم إنتاجها، بما يتناسب والمتغيرات التي يشهدها المجتمع، بجانب الانتهاء من إجراءات ترقية عدد كبير من الفنانين خلال الفترة الحالية، مع ضرورة الاهتمام بحثهم على المشاركة في دورات تدريبية تساعد على رفع الكفاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل