اعلان

شاهد.. كواليس محاكمة المتهمين في "أحداث عنف المقطم"..الدفاع: الجميع يكره الإخوان.. والمحكمة: مافيش كراهية لحد

كواليس محاكمة المتهمين في "أحداث عنف المقطم"
كواليس محاكمة المتهمين في "أحداث عنف المقطم"

شهدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت،المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أثناء نظر محاكمة 5 أشخاص لاتهامهم بالاشتراك فى أحداث العنف التي وقعت بالمقطم، العديد من المشاهدات.

الدفاع يطالب بانعدام التحريات وبطلانها

حيث استهل دفاع متهمى قضية أحداث المقطم مرافعته، أمام محكمة جنايات القاهرة، دافعًا بإنعدام التحريات وبطلانها، وبطلان إذن الضبط والتفتيش.

وفى ذلك السياق وصف الدفاع تلك التحريات بالباطلة والمنعدمة، دافعًا بتناقض ما ورد فى التحريات مع أقوال القائم بالضبط فى تحقيقات النيابة، بشأن عدد الاجتماعات الخاصة بالمجلس التنسيقى للجماعة.

وواصل الدفاع مرافعته، دافعًا بعدم معقولية تصور الواقعة علي النحو المبين بالأوراق، والتى أشارت إلى أن المتهم الثالث هو إبن قيادى سابق بالحزب الوطنى، وهو ما عقب عليه الدفاع قائلًا أنه لا يوجد من بين المتهمين من ينتمى إلي جماعة الإخوان.

الدفاع: الجميع يكره الإخوان.. والمحكمة: مافيش كراهية لحد

استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم الخامس، والذى أكد أن الجميع فى هذه الأيام يكره الإخوان، ليرد رئيس المحكمة قائلا: "مفيش كراهية لحد"، ليرد الدفاع قائلا: "لو مفيش كراهية مكناش بقينا هنا".

متهم للمحكمة: انتمي للحزب الوطنى وتبرعت لصندوق تحيا مصر بربع مليون جنيه

واستمعت المحكمة للمتهم محمد حلمى، الذى وجه حديثه للمحكمة قائلا إنه كان يؤسس شركة برمجيات في مصر عقب عودته من الخارج، وإنه قضى أكثر من 12 سنة خارج البلاد، وإن والده كان عضو مجلس شعب عن الحزب الوطنى لدورتين متتاليتين، بدائرة باب الشعرية، وإن الحزب الوحيد الذى انتمى إليه هو الحزب الوطنى، وإنه تبرع لصندوق تحيا مصر بربع مليون جنيه".

تأجيل محاكمة 7 متهمين لإتهامهم فى أحداث عنف المقطم إلى 22 أكتوبر

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 7 متهمين، لإتهامهم بالإشتراك فى أحداث العنف التى وقعت بالمقطم مطلع العام الماضى، إلى جلسة 22 أكتوبر الجارى.

كانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً