اعلان

الأمم المتحدة ترحب باتفاق للتخلص التدريجي من الاحتباس الحراري

بان كي مون
كتب : وكالات

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم السبت، باتفاق تم التوصل إليه من قبل أكثر من 150 دولة للتخلص التدريجي من غاز الاحتباس الحراري العالمي.

وقال كي مون - في بيان اليوم - إن "الحد من استخدامها (المركبات الكربونية الفلورية) يساعد على الحد من الاحتباس الحراري قريب المدى على كوكب الأرض"، حسب ما جاء على الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، موضحا أن أن التخلص العالمي التدريجي من مركبات الكربون الفلورية، سيبدأ في 2019، وأن هذا الإجراء يمكن أن يساعد في تجنب زيادة الاحترار العالمي بحوالي نصف درجة، بحلول نهاية هذا القرن.

وكانت الدول الأعضاء في بروتوكول مونتريال وقعت اليوم السبت، في رواندا اتفاقا عالميا رئيسيا لخفض إنتاج واستخدام المركبات الكربونية الفلورية الهيدروجينية المستخدمة على نطاق واسع في الثلاجات وأجهزة تكييف الهواء، وذلك بعد إجراء تعديل على بروتوكول مونتريال، وهو معاهدة دولية تهدف إلى حماية البيئة من تأثير الغازات الضارة.

ويأتي الاتفاق مع اقتراب دخول اتفاق باريس حيز التنفيذ الشهر المقبل، والذي بموجبه التزمت البلدان في جميع أنحاء العالم بإبقاء درجة الحرارة العالمية أقل من درجتين مئويتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء