اعلان

ارتفاع عدد سياح الخليج الوافدين إلى مصر

أرشيفية

شهدت أعداد السياح الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مصر زيارة بالمقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت النسبة 17% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016، فيما بلغت الزيادة في أعداد الوافدين من الدول العربية 16%، وذلك حسب ما ذكرته الدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة.

وأكدت رجب، أن هناك انخفاضًا طفيفًا في أعداد السياح الوافدين من الدول العربية إلى مصر خلال شهر سبتمبر الماضي، نظرًا لانتهاء موسم الإجازات، مشيرة إلى أن السياح العرب حققوا زيادة 6% في سبتمبر الماضي، بينما بلغت الزيادة نسبة 27% من السياح الوافدين من دول الشرق الأوسط في سبتمبر 2016.

ونوّهت بأن السعودية تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة العربية إلى المقصد السياحي المصري، موضحة أن عدد السياح السعوديين بلغ 400 ألف سائح خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016.

وأشارت إلى أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد السياح الوافدين من كل "الأردن، والعراق، ولبنان" ويليهم "المغرب، وتونس، والجزائر"، مؤكدة أن هناك طفرة سياحية في أعداد السياح الصينيين الوافدين لمصر، وكذلك السياح الأوكرانيين واليونانيين، كما شهدت الحركة السياحية الوافدة من اليابان وكوريا الجنوبية والأرجنتين تحسنًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) خطيرة من مدريد