اعلان

احذري.. 5 مخاطر تدمر صحة شعرك

مخاطر تدمر صحة شعرك

تعاني الكثير من الفتيات من ظاهرة تساقط الشعر بشكل كبير، ولكنها تجهل السبب الرئيسي وراء ذلك، فالفتاة تقوم بعدة تصرفات تتسبب في الحاق الضرر بشعرها دون قصد، بغرض ظهورها بشكل جميل وجذاب.

تقدم «أهل مصر» أكثر العادات السيئة بين الفتيات التي تتسبب في تلف وتساقط شعرها:

1- صبغ الشعر الداكن بالالوان الفاتحة:

كثير من البنات تميل لصبغ شعرها بالاوان الفاتحة، اعتقادًا منها بان ذلك يليق مع لون بشرتها، خاصةً البنات ذوات البشرة البيضاء، ولكنها لا تعلم مدي الضرر الذي يلحق بشعرها، حيث يتسبب ذلك في منع فروة الشعر من الوصول للصبغات الطبيعية، الامر الذي يتسبب في ضعف الشعر ويؤدي لزيادة حساسيته.

2- الشعر المجعد «الكيرلي»:

تميل الفتيات ذوات الشعر الاملس الناعم إلى القيام بتجديد مظهره «نيو لوك» بأن تستخدم أو تلجا لوسائل تجعيد الشعر المختلفة، دون العلم ان هذه الوسائل تتسبب في كسر روابط الشعر الطبيعية، وتكون روابط جديدة تعمل على إضعاف الشعر وتلفه، خاصةً عند استخدام المواد الكيميائية للقيام بذلك.

3- الخصل الملونة «المييش»:

من اشهر طرق تلوين الشعر والتي انتشرت منذ فترة بشكل كبير، تقوم الفتيات بصبغ خصلات شعر معينة من شعرها للاستمتاع بمظهر وشكل جذاب، ولكن ذلك يتسبب في اضعاف الشعر وتساقطه.بل وتعمل على اكسابه اللون الباهت ومع تكرار ذلك يصبح عديم اللون.

4- غسل الشعر بشكل مفرط:

تعتقد بعض الفتيات ان كثرة غسيل الشعر وسيلة من وسائل الحفاظ عليه، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث ان تكرار غسيل الشعر يتسبب في ازالة طبقة من طبقات رطوبة الشعر ويحوله إلى شعر باهتا وجافا.

5- اضافات الشعر:

تميل الفتيات الى اضافة ما يعرف بـ «الاكستشن» أو الوصلات الصناعية لتطويل شعرهم سواء كانت تلك الوصلات متمثلة في الضفائر أو ذيل الحصان المشدود، مما يتسبب في تكسير الشعر، وآلام فروة الرأس حيث تعمل في الضغط على جذور الشعر، وفي حالات نادرة تؤدي الى الصلع وفقدان الشعر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً