اعلان

"عطا جروب" يطالب بإعادة تشكيل مجلس الأعمال "المصرى – السودانى"

صورة ارشيفية

قال المهندس محمد عطا جاد رئيس مجموعة عطا جروب للتجارة والنقل، إن زيارة الرئيس عمر البشير إلى مصر تعكس العلاقات الوطيدة التى تتمتع بها الدولتين الشقيقتين ،مطالب بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المشترك لتنمية العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال فى البلدين.

وأكد أن نتائج حضور الزعمين المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى والسودانى عمر البشير إجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة التى عقدت بالقاهرة الخميس الماضى وما تم خلالها الاتفاق على تذليل معوقات التجارة والاستثمار تعد دفعة قوية للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

يذكر أن مجلس الأعمال المشترك تم حله فى عام 2015 برأسة وائل محمد شتات

وقال "جاد" إن إعادة تشكيل مجلس الأعمال "المصرى السودانى" سوف يضاعف حجم الاستثمارات والتجارة البينية بين البلدين من خلال تشجيع إقامة شراكات قوية بين مجتمع الأعمال فى مصر والسودان وبحث كافة الموضوعات التي تمس النواحي الاقتصادية والمجالات التجارية والصناعية وهو ما يهدف إلى الارتقاء ودفع معدلات النمو وعجلة التنمية الاقتصادية بالبلدين، وبما يعود بالخير علي الشعبين الشقيقين.

وطالب رئيس مجموعة عطا جروب بأهمية العمل على تيسير حركة التجارة بين مصر والسودان وتذليل كافة العقبات التى تواجه رجال الأعمال فى البلدين من أجل زيادة الاستثمارات المتبادلة والتعاون فى مجالات التصدير والصناعة والزراعة والتعدين والتدريب.

وحول أهمية الطريق الحدودى "أرقين" الذى يربط بين مصر والسودان والدول الافريقية أكد "جاد" أن طريق أرقين الحدودى سيضاعف حجم التجارة بين مصر والسودان بشكل خاصة والدول الافريقية بشكل عام ،لافتا أن الطريق يختصر زمن الشحن ويضمن جودة الصادرات من الفواكه الطازجة والمبردة، حيث أنه يسمح بنقل الصادرات بدون الحاجة لعملية التنزيل والتفريغ واعادة التحميل وتخفيض تكلفة النقل.

وأوضح "جاد" أن طريق أرقين يعتبر جزء من الطريق القارى بين القاهرة وكيب تاون بجنوب افريقيا وبالتالي يسمح بنقل الصادرات المصرية الي 8 دول افريقية، وهى السودان ،اثيوبيا، كينيا، تنزانيا، زامبيا، بتوانا، جنوب افريقيا، فضلا عن الدول المجاورة ايضا مثل جيبوتي واوغندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء