اعلان

قاضي "أنصار الشريعة" يحرك دعوى ضد المتهين لاحتقارهم المحكمة

محكمة جنايات القاهرة

حركت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي،الدعوى العمومية تجاه المتهمين بـ"كتائب أنصار الشريعة"، لما إعتبرته إحتقارًا للمحكمة وإزدراء لها، خلال جلسة اليوم، والتي بدأها القاضي بتوجيه الدفاع لضروره الحضور في المواعيد والإلتزوام.

وكانت الواقعة، قد حدثت عندما إستدعت المحكمة أحد المتهمين، بعد أن لاحظت وقوفه على المقاعد داخل القفص، وسألته المحكمة عن إسمه، ليجيب "إسمي عندك" قبل أن يضيف " حسبنا ونعم الوكيل فيك، سينتقم منك، وأسال الله أن يشل أركانك يا من تحكمون بغير شرع الله، وان شاء الله لن تفلحوا".

وعندما إنصرف المتهم من امام القاضي قام بإلقاء الحذاء على منصة القضاة، ونجح حرس المحكمة في صد الحذاء، وأثبتت المحكمة الواقعة، وأثبتت ملاحظتها بأنه بعد إعادته لمحبسه بقفص الإتهام، إلتف حوله المتهمون وقبلوه، مهنئين له.

وتبين أن المتهم يٌدعى عمار الشحات، وإعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يٌشكل إهانة للمحكمة في الجلسة العلنية، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد ومؤزرة له يمثل إحتقارًا وإزدراءً للمحكمة.

وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين إعمالًا للمواد 133 و186 من قانون، ورفض الدفاع الحضور عن هذه الواقعة وينسحب منها.

وفي سياق آخر، اشار خبير الإدارة العامة للمساعدات افلنية، انه غير مختص بعرض محتويات الابتوب، وذلك بعد إنصراف خبراء المعلومات والتوثيق لإنشغاله بمأموريات آخرى، بعد تأخر أعضاء الدفاع.

وقدمت النيابة، خلال الجلسة،نص التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية، قطاع الشئون القانونية، بشأن المتسبب عن عدم إحضار المتهم سعيد عبد الرحمن، وأشرت المحكمة عليه بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً