اعلان

بلاغ للنائب العام يتهم زوج وزيرة التعاون الدولي بتهديد رئيس مجلس إدارة "أهل مصر"

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى

تقدم رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال للنشر والصحافة، ورئيس مجلس إدارة جريدة وموقع "أهل مصر"، ببلاغ للنائب العام، يتهم ت أ أ ويعمل مستخلص جمركي، و م ط رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو كوتون سنتر بالقليوبية، بتهديده بخطف أولاده، على خلفية نشر موقع "أهل مصر" وقائع تهريب جمركي نظام "السماح المؤقت" لرجل الأعمال المشكو في حقه.

وأضاف مقدم البلاغ، أن موقع "أهل مصر"، نشر في أواخر يوليو وأوائل أغسطس وقائع تهريب جمركي نظام "السماح المؤقت"، مشيرًا إلى أن من بين الموضوعات التي نشرتها الجريدة في هذا السياق، عدة موضوعات صحفية تتضمن تهرب رجل الأعمال مالك مجموعة شركات كايرو كوتون سنتر، ومصانع I and c للمنسوجات والغزل والنسيج.

حيث كشفت الحملة الصحفية، وقائع فساد وإهدار للمال العام، تتلخص في احتيال مالك المجموعة (زوج وزيرة التعاون الدولي سحر نصر) على القانون، بتهربه من سداد مستحقات ضريبية واجبة للدولة، تتجاوز مائتي مليون جنيه، خلال إدخال بضائع ومنسوجات بنظام السماح المؤقت وبدون دفع رسوم جمركية، مستغلاً بعض ضعاف النفوس، وضعف الرقابة والثغرات القانونية.

وأوضح البلاغ أن موقع "أهل مصر" كشف أن البضائع المهربة مشكوك في احتوائها على صبغات مسرطنة تضر بصحة الإنسان المصري، ولم تخضع للفحص الفني المقرر قانونًا في هذا الشأن، مستغلاً في ذلك نفوذ بعض الفاسدين، ونفوذ السيدة حرمه، للالتفاف على القانون والإضرار بالمال العام.

وأكد مقدم البلاغ أن الموقع الإخباري الذي نشر وقائع هذه القضية، اتخذ هذه الخطوة دون أي تدخل منه في السياسة التحريرية لها، مشيرًا إلى أن الموضوعات الصحفية المنشورة، يختص بها ويحددها رئيس التحرير، وفقًا لما يراه مناسبًا صحفيًا وإعلاميًأ وقانونيًا.

وأضاف أنه على إثر هذه الحملة، اضطر رجل الأعمال المشكو في حقه، إلى سداد 25 مليون جنيه كجزء من مستحقات الدولة، مما أوغر صدره وبعض أتباعه تجاهه وأسرة التحرير، حيث فوجيء بتاريخ 13/8/2016، بقيام المدعو ت أ أ صاحب شركة القبطان للتحليص الجمركي، بالاتصال به تليفونيًا وتهديده هو ورئيس التحرير والعاملين بالجريدة، متوعدًا إياه بالإيذاء وتهديده بخطف أولاده وتهديد زوجته.

وأشار إلى أن هذا الشخص هو (المستخلص الجمركي الخاص برجل الأعمال المشكو في حقه) والمتورط في إدخال جميع الرسائل المتهربة جمركيًا، وأيضًا المتورط مع زوج الوزيرة في الاحتيال على القانون وعدم إخضاع جميع هذه الرسائل المشكوك في احتوائها على صبغات مسرطنة للفحص الفني والمعملي المقرر قانونًا بمعرفة هيئة الرقابة على الصادرات.

وأوضح أن المشكو في حقه الأول ارتكب أفعال التهديد والسب والقذف المشار إليها بتحريض وبالاتفاق مع رجل الأعمال المذكور في البلاغ، بالشكل الذي يوقعهما تحت طائلة نصوص المواد 308 مكررًا. 327 من قانون العقوبات.

مضيفًا في بلاغه:"التمس من سيادتكم تحديد أقرب جلسة تحقيق لسماع أقوالي وتمكيني من تقديم ما تحت يدي من أدلة وشهود، لإثبات وقائع التهديد والسب والقذف وخدش سمعة عائلتي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي