اعلان

الثأر يطارد السكك الحديدية.. توقف حركة 8 قطارات على خلفية اشتباكات بين عائلتين.."أمن قنا" تنفي إغلاق المدارس.. و"مرضى دشنا" يهربون من الطلقات الطائشة

السكك الحديدية

يبدو أن منظومة السكك الحديدية ما زالت تعاني الكثير والكثير من الأزمات، وفي هذا الإطار عادت حركة القطارات إلى طبيعتها في الاتجاهين بمحافظة قنا عقب سيطرة الأجهزة الأمنية على الاشتباكات المسلحة بين عائلتي العتامنة وآل عبد القادر بقرية المعيصرة.

وذكر مصدر بالسكة الحديد أن القطارات المتوقفة بمحافظة قنا عادت لخط سيرها في كلا الاتجاهين بعد توقفها أكثر من ساعتين.

وفي هذا الاطار كشف اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، تفاصيل اشتباكات عائلتي العتامنة وعبدالقادر بمركز دشنا، وقال حسان إن العائلتين بينهما خصومة ثأرية منذ القدم وتتجدد كل فترة.

واضاف "حسان"، أن مشاجرة نشبت بين العائلتين وتم اطلاق أعيرة نارية مما تسبب في اصابة شخص من عائلة عبدالقادر، وتم نقله للمستشفي، وعلي الفور قامت أجهزة الأمن قامت بمداهمة قرية "فاو بحري" ومحاصرتها لضبط أطراف المشكلة.

واشار "حسان"، إلى أنه لا صحة لما تردد علي المواقع الإلكترونية حول إغلاق المدارس وعدم وجود حياة بالقرية وهذا غير صحيح وكل المصالح الحكومية تعمل منتظمة وبطبيعتها، وضبط المتهمين خلال ساعات.

كما تسببت الاشتباكات في توقف حركة القطارات حركة القطارات والمرور بطريق «مصر- أسوان» الزراعي.

واضطرت أجهزة الأمن لإيقاف حركة السيارات بالطريق الزراعي الشرقي، نظرًا لكثافة الأعيرة النارية العشوائية المتبادلة بين الطرفين.

وأضاف المصدر أنه حال استمرار الوضع سيتم إيقاف رحلات عدد من القطارات، المقرر تسييرها اليوم "الإثنين".

وفي هذا السياق خلا مستشفى دشنا المركزي من الأطباء والتمريض بسبب الاشتباكات، فيما هرب المرضى خاصة مرضى الغسيل الكلوي؛ خوفًا من الطلقات الطائشة.

وصرح مصدر طبي أن الأطباء هربوا عبر المدقات الجبلية خوفا من طلقات الرصاص، فيما بقيت سيارة الإسعاف فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025