اعلان

"الداخلية" تكشف تفاصيل تصفية جهادي هارب من حكم إعدام بكرداسة

صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تصفية إرهابي هارب من حكم إعدام، في اقتحام وحرق مركز شرطة كرداسة، وقتل والتمثيل بجثث ضباط وأفراد.

كانت البداية عندما وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد تردد الجهادى الهارب أشرف إدريس عطية القزاز " حركى حمزة " ( ٣٤ عاما – نجار- يقيم كرداسةمحافظة الجيزة - محكوم عليه بالإعدام فى القضية رقم 127492013 جنايات كرداسة، اقتحام وحرق مركز شرطة كرداسة وقتل والتمثيل بجثث عدد من ضباط وأفراد المركز) على منزل شقيقته الكائن بالعقار رقم 2 بالدور الثانى طريق بنى مجدول مدينة كرداسة محافظة الجيزة.

وتم إعداد الأكمنة اللازمة واستهدافه فجر اليوم، إلا أنه اثناء مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخل المنزل، مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، وأسفر ذلك عن مصرع الجهادى الهارب، والعثور على بندقية خرطوش تركى الصنع وعدد 3 فوارغ من ذات العيار.

ويعتبر المتهم من أبرز الكوادر الجهادية بمحافظة الجيزة ومسئول التخطيط والتسليح وتدبير المواد المتفجرة لعناصر البؤر الجهادية بنطاق المحافظة، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى القضية 169212014 جنايات كرداسة " تشكيل تنظيم مسلح لاستهداف مدينة الإنتاج الإعلامى ومبنى ماسبيرو"، كما أنه مطلوب ضبطه فى العديد من القضايا المتعلقة بالأعمال العدائية "تفجيرات – اغتيالات " من أبرزها القضية رقم 22082015 إدارى كرداسة "اغتيال أمين شرطة من قوة قطاع الأمن الوطنى"، والقضية رقم 252782016 جنايات الهرم" تشكيل تنظيم مسلح يستهدف ضباط الشرطة والجيش". تم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً