اعلان

رئيس الوزراء اللبناني يشارك في القمة الأوروبية – العربية باليونان

رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تمام سلام

يشارك رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تمام سلام، على رأس وفد في القمة الاقتصادية "الأوروبية - العربية" التي تستضيفها العاصمة اليونانية في 3 و4 نوفمبر المقبل، والتي تنعقد برعاية وحضور رئيس الجمهورية اليونانية بروكبيس بافلو بولوس، وبمشاركة رئيس وزراء اليونان أليكس تسيبراس.

وكان سلام، قد تلقّى دعوة من نظيره اليوناني، لحضور هذا الملتقى وذلك في إطار العديد من الدعوات التي وجّهتها الحكومة اليونانية إلى قيادات حكومية وخاصة في البلدان العربية والأوروبية.

ومن المتوقّع أن يستقطب هذا الملتقى مشاركة رفيعة المستوى من رؤساء الوزراء والوزراء والمسؤولين الحكوميين من أوروبا والعالم العربي، إضافة إلى عدد من مفوضي الاتحاد الأوروبي وحشد من قادة الشركات والمصارف والمؤسسات الاستثمارية من الجانبين العربي والأوروبي.

وتأتي مشاركة لبنان ومن خلال رئيس مجلس الوزراء لتشكل فرصة للبحث في القضايا المشتركة ليس بين لبنان واليونان وحسب، بل للبحث في مسائل عدة مشتركة بين لبنان والاتحاد الأوروبي، سواء فيما يتعلق منها بالعلاقات الاقتصادية أو بما يتعلق بمشكلة النازحين السوريين وتداعياتها المختلفة على لبنان سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

ويناقش الملتقى قضايا مشتركة أهمها الآفاق الاقتصادية للاتحاد الأوروبي والبلدان العربية، والتحديات التي يواجهها الجانبان في المرحلة الراهنة، وفرص التعاون لتطوير التجارة والاستثمار، الدور الذي يمكن أن تلعبه دول الاتحاد في برامج التحول والإصلاح والتنويع الاقتصادي التي تخوضها البلدان العربية.

وتنظم الملتقى "القمة مجموعة الاقتصاد والأعمال ومنتدى دلفي الاقتصادي"، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف العربية والغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، وبشراكة إستراتيجية مع مجموعة اتحاد المقاولين"CCC".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً