اعلان

شاهد.. علياء عساف "ملكة اختارت السقوط".. زواج وانفصال في 8 شهور.. وشخصية "تحية كاريوكا" بوابتها نحو النجومية

هي فنانة مصرية شابة من مواليد برج "الحمل" بدأت التمثيل منذ صغرها حيث بدأت وهي طفلة عمرها 6 سنوات أول أعمالها في فيلم "نزوة" مع الفنان الراحل أحمد زكي، شاركت خلال نفس الفترة في عدة أفلام أخرى، منها: شجيع السيما، بلية ودماغه العالية، رحلة حب.

ثم اختفت علياء عن المجال الفني ثلاث سنوات من عام 2003 لتعود بعد ذلك من خلال السينما بفيلم أوقات فراغ في عام 2006.

ثم قدمت عدد من الأعمال في السينما والتليفزيون منها حين ميسرة، أوقات فراغ، أما في التليفزيون فقد شاركت في مسلسلات كاريوكا، الداعية، مزاج الخير.

لفتت علياء، الأنظار إليها من خلال أدائها الجيد لشخصية "تحية كاريوكا" في فترة المراهقة وأثبتت أنها جديرة بتأدية الشخصية على أكمل وجه، كما أثبتت أنها موهوبة بالفطرة من خلال تقديمها لشخصية "مي" الأخت الشقية بمسلسل "حكايات بنات" والتي أبهرت المشاهد بأدائها.

إشتهرت في الآونة الأخيرة بـ"أم الشحات" نسبة للشخصية التي قدمتها في فيلم "بلية ودماغه العالية" حيث جسدت دور الطفلة "أم الشحات".

أهم أعمالها في السينما:-

1- "نزوة" عام 1996

2- "بلية ودماغه العالية" عام 2000

3- "شجيع السيما" عام 2000

4- "رحلة حب" عام 2001

5- "ديل السمكة" عام 2003

6- "أوقات فراغ" عام 2006

7- "حين ميسرة" عام 2007

8- "كابتن هيما" عام 2008

أهم أعمالها في التليفزيون:-1- "قط وفار وفايف ستار" عام 20002- "نسر الشرق ج 2" عام 20003- "أنظر حولك وابتسم" عام 20024- "بطة وإخواتها" عام 20045- "إبن النظام" عام 20126- "كاريوكا" عام 20127- "حكايات بنات" عام 20128- "مزاج الخير" عام 20139- "الداعية" عام 201310- "تفاحة آدم" عام 201411- "ابن حلال" عام 201412- "إستيفا" عام 2015وقدمت في موسم دراما رمضان الماضي 2016 شخصية "رؤى" بمسلسل "سقوط حر" مع الفنانة نيللي كريم والتي نالت إعجاب الجمهور.

موهبتها:-ما لا يعرفه الكثيرون عن مواهب "علياء" أنها تعشق العزف على "الكامنجا" وتتلمذت على يد الفنان والمطرب "أحمد فهمي" عضو فريق واما، كما أنها حاولت خوض تجربة الغناء حيث قامت بالتقديم في الموسم الثاني من برنامج "أراب أيدول" عام 2013 ولم يحالفها الحظ لإقناع اللجنة بصوتها رغم توصية الفنان أحمد فهمي عليها أمام لجنة التحكيم.

زواج وإنفصال في 8 شهور:-

إحتفلت علياء بزواجها في 16 أغسطس من العام الماضي على رجل الأعمال محمد عماد الدين نجل رجل الأعمال عماد الدين حسن، ولكن لم يستمر الزواج طويلاً حيث أعلنت في التاسع والعشرين من شهر مارس من العام الجاري على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" إنفصالها نهائياً عن زوجها بعد أقل من 8 شهور.

علياء تثير الجدل عبر التواصل الإجتماعي بعد إنفصالها:- بعد إنفصالها تبادلت علياء ومحمد رسائل العتاب عبر مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" والتي لفتت أنظار رواد مواقع التواصل حيث كتب وكان محمد قد قام بكتابة رسالة لها قال فيها: "جعلتكِ ملكة فاخترتِ السقوط".

فردت علياء عساف رد مطولاً لتحذير الفتيات لتختار الزوج المناسب وذل عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام حيث كتبت : "متتجوزيش اللي يكذب عليكي ويخدعك ويبينلك أحلام مش حقيقية، متتجوزيش اللي عايش لنفسه ولراحته مش عايش ليك، متتجوزيش اللي مايبقاش عايز يشوفك أحسن واحدة في الدنيا، وعايز يهدك ويهد طموحك، وكل ماتنجحى يكره نجاحك.ثم أضافت: "متتجوزيش اللي يوم ماتحسى إنك مش عايزة تكملى معاه ينزلك من غير هدومك وأى حاجة بتاعتك، بحجة إنك جرحتى كرامته لما طلبتى الطلاق، ولو مش هتتجوزى اللى يخليكى أسعد واحدة في الدنيا، متتجوزيش، اتجوزى اللى يرفعك مش اللى ينزل منك.. متتسرعوش ومتخدوش بالمظاهر".

طلاق مع إيقاف التنفيذ:- سمعنا كثيرا عن سيدات متزوجات "مع إيقاف التنفيذ"، ولكن النجمة الشابة عليا عساف باتت أول فنانة مطلقة "مع إيقاف التنفيذ" ففي واقعة أغرب من الخيال، ذهبت عليا منذ أيام لإستخراج نسخة من وثيقة طلاقها، فاكتشفت مفاجأة، وهي خلو السجلات الرسمية من أي وثيقة تؤكد طلاقها، ما يعني أنها لا تزال في عصمة زوجها، والأغرب أنّه تم القبض على المأذون الشرعي الذي حرّر وثيقة الطلاق بتهمة التزوير في الوثائق الرسمية.عليا التي أحدثت ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد طلاقها من رجل الأعمال محمد عماد الدين بعد أشهر قليلة من حفل زفافٍ أسطوري، بلغتها أنباء القبض على المأذون الشرعي الذي أجرى مراسم الطلاق وسلمها نسخة موثقة، فذهبت لاستخراج نسخة للتأكد من موقفها القانوني، فكانت الصدمة بعدما اكتشفت أن وثيقة الطلاق غير موثقة ولا أثر لها في السجلات، وأنها لا زالت بنظر الدولة زوجة لطليقها.

وعلى الفور كلّفت عليا محاميها للذهاب إلى محكمة الأسرة لطلب توثيق قسيمة الطلاق، وتأكيد سلامتها وإبلاغ السجل المدني ومحكمة الأحوال الشخصية بواقعة الطلاق، خاصة وأن دفتر تسجيل واقعة طلاقها تم تحريزه ضمن قضية التزوير المتهم فيها المأذون الشرعي.

تأجيل إثبات دعوى الطلاق:-أجلت محكمة أسرة القاهرة الجديدة أولى جلسات دعوى إثبات طلاق التى أقامتها الفنانة علياء عساف والشهيرة بـ"أم الشحات" بعد اكتشافها عدم تسجيل طلاقها من زوجها رجل الأعمال محمد عماد الدين فى السجلات الرسمية إلى جلسة 23 نوفمبر المقبل. وكشف المحامي عمر عبد الرحمن عن أن مستند ورقة الطلاقة لم يتم تسجيلها من زوجها رجل الأعمال المدعو محمد عماد الدين فى السجلات الرسمية وأن المأذون الذى تولى القيام بإجراءات طلاقها من زوجها مزور وسبق سجنه في قضية تزوير.وأضاف محامى الفنانة الشابة أن الدعوي الخاصة أثبات طلاق الفنانة علياء عساف حملت رقم 929 لسنة 2016 وقال دفاع علياء عساف في صحيفة الدعوي إن موكلته تزوجت من المدعو محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعى فى 5 يونيو 2015 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولكنها طلقت منه بموجب إشهاد طلاق فى 22 مارس 2016 على يد مأذون ناحية كفر الخضيرى التابعة للمحكمة طلقة أولى بائنة صغرى لا تحل له إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها ورضاها. وشدد الدفاع على أن الفنانة سوف تحضر أمام المحكمة بالجلسات المقبلة وتقول الواقعة التي حدثت معاها أمام المحكمة وأن المأذون وزوجها فعلوا بها ذلك وأنها حينما توجهت إلى مصلحة الأحوال المدنية للحصول على بيان طلاقها من زوجها تبين عدم تسجيل إشهاد الطلاق فى السجلات الرسمية لذلك أقامت الدعوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية