اعلان

مجلس الجامعات الخاصة يوافق علي إنشاء جامعة السلام بطنطا

مجلس الجامعات الخاصة

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسه الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، على إنشاء جامعة السلام بطنطا والتي تتكون من كليات الهندسة والصيدلة وطب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي والفنون التطبيقية، على أن تستوفي الجامعة جميع الاشتراطات التي حددتها اللجنة واستيفاء المستندات المطلوبة.

جاء ذلك خلال جلسه مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا، مساء أمس الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة بمدينة نصر.

كما وافق المجلس، على إنشاء جامعة العبور للعلوم والتكنولوجيا، على أن تضم كليات الهندسة والتكنولوجيا والصيدلة والإعلام والتكنولوجيا والكلية التكنولوجية للعلوم التطبيقية.

وفي مستهل الجلسة أكد الوزير، على دور الجامعات الخاصة والأهلية المهم في منظومة التعليم العالي في مصر، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة أن تسعي الجامعات الخاصة والأهلية إلى تأسيس تخصصات علمية جديدة تساهم في إحداث نهضة علمية في مصر وإمداد المجتمع بخريجين متميزين وتخصصات يحتاجها المجتمع وسوق العمل.

و أكد الوزير، أن سبق التنويه أن مسألة الجودة والاعتماد باتت أمرا لاغني عنه، حيث سيتم خفض الأعداد المقررة لكل كلية من الجامعات الخاصة بشكل تدريجي، إذا لم تحصل على الجودة والاعتماد من الهيئة القومية للجودة والاعتماد، مؤكدا أن ذلك يعد خطوة على الطريق نحو إصلاح وتطوير التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)