اعلان
اعلان

رصاص "الحالة النفسية" يحصد الأرواح.. مجند يقتل أمين شرطة ويصيب زميله بجاردن سيتي وآخر يطلق النار على نفسه بالقليوبية.. واالجريمة الأبشع في بنها

صورة ارشيفية

على الرغم من الحرب التى تخوضها الشرطة ضد خفافيش الظلام من عناصر الإرهاب وأرباب الجريمة، ممن يضربون الشارع المصرى بلا هوادة وبرغم التضحيات والآلاف من الشهداء والمصابين من الضباط والأمناء والمجندين الذين يدفعون حياتهم فداء للوطن، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت بعض الحوادث المأساوية وفيها أطلق مجندين النار على ضباط وأمناء شرطة، بسبب فقط مرورهم بحالة نفسية سيئة.

وترصد "أهل مصر" أبرز الحوادث التى شهدت إطلاق مجندين النار على ضباط وامناء وحتى على أنفسهم بسبب مرورهم بحالة نفسية سيئة.

مجند يقتل أمين شرطة ويصيب آخر بجاردن سيتي

وشهدت منطقة جاردن سيتى صباح اليوم حادث بشع عندما أطلق مجند الرصاص ليقتل أمين شرطة ويصيب آخر.

تعود الواقعة أثناء تواجد المجند رضوان ونيس محمد من قوة الإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي المقيم بسوهاج، فجر اليوم بخدمته بسيارة التأمين المتمركزة بمنطقة تأمين السفارات بجاردن سيتي، حدثت مشادة كلامية بينه وبين أمين الشرطة أسامة عابدين خطاب من قوة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، تعدى الأخير على الأول خلالها بالسب والشتم وتوعده بتوقيع جزاء إداري عليه وحرمانه من إجازته الشهرية، وهو ما أصاب المجند المذكور بحالة نفسية سيئة، قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية من السلاح الآلي عهدته تجاه الأمين المذكور، مما أدى إلى وفاته وإصابة أمين الشرطة شريف محمد محمود من قوة قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بعيار ناري بقدمه اليسرى، والذي كان متواجدًا بالخدمة بجوار سيارة التمركز.

تم التحفظ على المجند المذكور، ونقل أمين الشرطة المصاب إلى المستشفى لإسعافه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مجند يطلق الرصاص على نفسه لاتهامه بسرقة "سلاح ميري"

وفى شهر فبراير الماضى أطلق مجند شرطة بإدارة قوات أمن القليوبية، الرصاص على نفسه، أثناء التحقيق معه في واقعة سرقة "السلاح الميري" الخاص بضابط شرطة أثناء تواجده معه في مأمورية بالقناطر الخيرية.

بدأت الواقعة بتلقى قسسم شرطة بنها، إخطارا من مستشفى بنها الجامعي يفيد وصول "أحمد إبراهيم عبدالعزيز" (21 عاما) مجند بمعسكر قوات أمن القليوبية ببنها، مصاب بطلق ناري في البطن، وتم دخوله غرفة العناية المركزة لخطورة حالته لإجراء عمليات جراحية عاجلة لإنقاذ حياته.

وتبين من التحريات أن المجند غافل زملائه وخطف سلاح ميري من أمين شرطة زميله داخل معسكر قوات أمن بنها، وأطلق على نفسه عيارا ناريا واستقرت رصاصة في بطنه.

وأشارت التحريات إلى أن المجند حاول الانتحار بعد اتهام ضابط شرطة بمباحث مركز القناطر الخيرية بسرقة سلاحه الميري أثناء تواجده معه في مأمورية بالقناطر الخيرية، وتحرر المحضر رقم 1162 لسنة 2016 إداري مركز بنها.

مقتل ضابط على يد مجند بقطاع الأمن المركزي بدهشور

ولقي ضابط بقطاع الأمن المركزي مقتله على يد مجند بنفس القطاع، دلت التحريات الأولية أن المتهم طعنه بسكين، فيما تم نقل المتهم إلى المستشفى وسط حراسة أمنية مشددة.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن المجند مرتكب الواقعة يعاني من مرض نفسى وأنه مختل نفسيا وقد قام قبل الواقعة بشهرين تقريبا بالاعتداء على أحد زملائه بالضرب مستخدما عصا خشبية، وخضع للتحقيقات من قبل الضابط المجنى عليه ليوقع عقوبات ضده.

وقالت التحقيقات إن المجند المتهم بقتل ضابط الشرطة داخل قطاع دهشور للأمن المركزي، الجمعة، غافل الضحية داخل المعسكر وصرخ قائلًا: «الله أكبر»، وسدد إلى الضحية طعنة نافذة في ظهره، فسقط غارقًا في دمائه، مشيرة إلى أن المجند المتهم طارد ضابطًا آخر بـ«السكين»، عقب ارتكابه للواقعة، ما اضطر الضابط لإطلاق النيران عليه في قدميه فأصابه وشلّ حركته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً