اعلان

بالصور.. الأهرامات والقلعة والأوبرا تتلون بـ"الوردي" تضامنا مع احملة التوعية بسرطان الثدي

أقامت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مساء أمس، احتفاليتها الكبرى "مصر بالوردي"، والتي أضيئت خلالها أهم ثلاث معالم حضارية وثقافية، وتاريخية في القاهرة باللون الوردي، وهم منطقة الأهرامات وقلعة صلاح الدين الأيوبي ودار الأوبرا المصرية كرمز لدور مصر الرائد واهتمامها بالقضاء على مرض سرطان الثدي وذلك في إطار الاهتمام العالمي بتخصيص شهر أكتوبر لإقامة فعاليات في معظم الدول تهدف إلى التوعية بمرض سرطان الثدي، وتخلل الاحتفالية مؤتمر صحفي بمنطقة الصوت والضوء استهدف التوعية بمرض سرطان الثدي والجهود التي تبذلها المؤسسة في تقديم التوعية اللازمة والخدمات الطبية والنفسية للمصابات.

حضر المؤتمر علاء الشحات رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة نيابة عن وزير الآثار الدكتور خالد العناني، الذي صرح خلال كلمته عن أهمية انطلاق حملة مصر بالوردي من داخل المناطق الأثرية كرسالة داعمة لنساء العالم محاربات مرض السرطان وكرمز للصمود والمثابرة التي تحتاجها رحلة العلاج.

وتحدث الدكتور محمد شعلان رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن ضرورة وصول التوعية والخدمات الطبية والعلاجية لكل سيدة مصرية الأمر الذي تسعى إليه المؤسسة خلال تنظيمها للقوافل الطبية إلى محافظات وقرى الدلتا والصعيد حيث أن إمكانية القضاء على المرض تتوقف على التوعية والاكتشاف المبكر والتشخيص السليم والعلاج العاجل.

وقدمت غادة صلاح الناجية من مرض السرطان ومديرة مركز صحة المرأة بالمؤسسة عرضا شامل لرحلة المؤسسة خلال اثنا عشر عاما، سعيت فيها لتقديم كافة المعلومات والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات حول المرض.

كما أكدت غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة أن التصدي لمرض السرطان يبدأ من إحداث تغيير مجتمعي وتفكيك الصورة الذهنية الراسخة في ذهن المجتمع عن السرطان، لذا فان هم المؤسسة الأساسي هو توعية المجتمع رجال ونساء وتمكينهم معرفيا عن طريق مدهم بالحقائق العلمية عن السرطان باعتباره مرض غير معدي وغير مزمن بل يمكن الاستشفاء منه فضلا عن التمكين بالوسيلة للنساء من خلال توفير خدمات الاكتشاف والعلاج.

وترى غادة أن عملية التغيير المقصودة هي عملية ضخمة تحتاج لتكثيف الجهود، وهو الأمر الذي أدركته المؤسسة منذ بدايتها فأخذت على عاتقها السعي لتحقيق شراكات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وقدم المؤتمر الإعلامية ناميس عرنوس في حضور مجموعة من الفنانين على رأسهم الفنانة رانيا يوسف والفنان تامر هجرس والفنان أحمد سلامة والفنانة منى جلال والفنانة سلوى محمد على والفنانة إحسان صالح ومصمم الأزياء محمد سامي ومجموعة من ملكات جمال مصر المشاركات في مسابقة جمال مصر2016، فضلا عن لفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة