اعلان

"سيمنس" تنظم رحلة لأوائل الثانوية إلى ألمانيا.. ورئيس الشركة: لدينا نقص عمالة

شركة سيمنس

تنظم شركة سيمنس رحلة تعليمية لأوائل الثانوية العامة لهذا العام من مختلف أنحاء الجمهورية حيث بلغ عدد الطلبة 35 طالب وطالبة.

وخلال الزيارة، ستُتاح للطلبة فرصة التجول في منشآت ومصانع الشركة للإطلاع عن قرب على التقنيات الهندسية وفرص العمل والمسارات المهنية المتاحة أمامهم في المستقبل ومعرفة المهارات التي يحتاجها القطاع الصناعي حاليًا.

وخلال الرحلة التعليمية التي تستغرق خمسة أيام، وتستمر خلال الفترة من 17 حتى 21 أكتوبر، يزور الطلبة محطة سيمنس فورتونا لتوليد الطاقة في مدينة دوسلدورف والتي تُعد من أكثر محطات توليد الطاقة كفاءة في العالم. وخلال جولتهم في مصنعي سيمنس للتوربينات الغازية والبخارية في مدينتي مولهايم وبرلين، سيتعرف الطلاب على أحدث التقنيات في مجال توربينات الغاز والبخار لتوليد الطاقة الكهربائية، فضلًا عن شرح المسئولون في المصنع للطلبة الآلية التي تقوم عليها توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وقال المهندس عماد غالي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، إن هناك نقص حاد في العمالة الفنية المدربة التي تحتاجها مصر في مجال مشروعات البنية التحتية الحديثة ومحطات الكهرباء الجديدة وباعتبارنا من كبرى الشركات الهندسية في العالم، نؤمن بأنه من الضروري تقديم الطلبة للفرص المتاحة في القطاعات الهندسية والصناعة على وجه التحديد والمهارات التي يجب أن يتحلى بها الشباب من أجل شغل فرص العمل في هذه القطاعات.

وأضاف: "نشعر بالتزامنا أن نبهر هؤلاء الطلبة الموهوبين بعالم التكنولوجيا المتطورة، وأن نجعل التخصصات التقنيَّة أكثر تشويقًا لهم بما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً