اعلان

برلماني يتقدم بيان عاجل لرئيس الوزراء حول وقائع ضرب الأطفال بالمدارس

النائب محمد زكريا محى الدين

تقدم النائب محمد زكريا محى الدين ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم بشأن الوقائع المتكررة للتعدى على الأطفال بعدد من المدارس.

وأوضح النائب، بأنه لم يمر على العام الدراسى الجديد سوى عدة أسابيع قليلة، إلا وقد حدث عدد من حالات العنف تجاه الأطفال فى المدارس المختلفة، وقد أنتشرت عدة مقاطع مصورة على الكثير من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعى فى الأونة الأخيرة والتى توثق تعرض بعض التلاميذ - فى حالات منفصلة - للضرب المبرح من قبل بعض المدرسين، وتعرضهم لوسائل عقابية غير مقبولة البتة.

وأشار النائب إلى واقعة تعرض طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ومصاب بالتوحد الحاد للإغتصاب فى أحد المدارس الدولية بالمعادى، وأن الطب الشرعى قد أثبت صحة هذة الواقعة، لكن إدارة هذة المدرسة تنفى حدوث الواقعة من الأساس،وفى نفس الأسبوع أنتشر فيديو لأحد المدرسين يقوم بضرب طالب وصفحه على وجهه وتوجيه عدة لكمات له وسط حالة من إستهجان باقى تلاميذ الفصل فى أحد المدارس الإعدادية بحى العباسية.

وشن النائب هجومًا علي وزارة التربية والتعليم، ووصفها بأنها أتخذت موقفًا سلبيًا للغاية من تلك الوقائع، غير أن تعدد تلك الوقائع المؤلمة تنذر بعام دراسى يحمل فى طياته كثير من الحوادث المتوقعة والمتعلقة بكرامة الطالب المصرى، وهو أمر فى غاية الأهمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً