اعلان

"هيئة الاستثمار" في لقاء بوفد كوري: القيادة السياسية تهتم بدعم المشروعات التنموية

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد

التقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير بوفد كوري برئاسة كيم يو-چانج رئيس مكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار (KOTRA) وكوه چاي-ميونج المستشار الاقتصادي لسفارة كوريا الجنوبية ومجموعة من كبريات الشركات الكورية العاملة في مصر في خطوة لتعزيز الاستثمارية المصرية الكورية.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الكوري في مجالات تصنيع الالكترونيات والبنية التحتية ومجالات أخري ذات الاهتمام المشترك.

استعرض خضير خلال اللقاء الإجراءات التي تتخذها وزارة الاستثمار والهيئة مؤخرًا لتهيئة المناخ الاستثماري، مؤكدًا أهمية تشجيع الاستثمارات الكورية، باعتبارها شريكة في حركة التنمية ودعم الاقتصاد المصري.

وأكد خضير "أن الحكومة والقيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين مناخ الاستثمار في مصر وجذب كافة الاستثمارات الأجنبية، وهو ما تفعله الوزارة والهيئة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية للوقوف على العقبات التي تواجه المستثمرين والعمل علي تذليلها".

أضاف خضير "لدينا رؤية استثمارية واضحة تعتمد علي جذب الاستثمارات التنموية التي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري وتخلق فرص عمل عادلة للشباب المؤهل".

تحتل كوريا الجنوبية المرتبة ال٤٦ في قائمه الدول الأجنبية المستثمرة في مصر، بإجمالي رؤوس أموال كورية تبلغ 64.3 مليون دولار في عدد 107 شركه مؤسسه طبقًا لقوانين الاستثمار المصرية وتشمل المجالات الصناعية والخدمية، تساهم في توفير أكثر من 2200 فرصة عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً