اعلان

كل ما تحتاج معرفته عن النجم مايكل بولتون قبل حفله في القاهرة

مايكل بولتون

تستعد أرض المعارض لاستقبال معني البوب روك الأمريكي الشهير مايكل بولتون في ويم 21 أكتوبر القادم، حيث سيقدم النجم الكبير حفلا غنائيا برعاية جريدة الشروق وهيئة تنشيط السياحة للاعادة في خطوة تهدف لإعادة مصر من جديد على خارطة الحفلات الموسيقية العالمية.

ويعد مايكل بولتون أحد أشهر مطربي الثمانينات بالولايات المتحدة الأمريكية، واسمه الحقيقي مايكل بولوتين وهو من مواليد 26 فبراير 1954 في نيو هيفن بولاية كونيتيكت.

وبدأ بولتون بدأ مشواره الغنائي في موسيقى الهارد روك والميتال من منتصف 1970 إلى منتصف 1980، وكان لهذا النوع من الأغاني الغلبة في جميع ألبوماته سواء المنفردة أو وتلك التي سجلها عندما كان قائداً لفرقة بلاك جاك.

وحقق الشهرة العالمية في منتصف الثمانينات ومطلع التسعينات، حيث أصبح معروفًا على نحو أفضل بعد تغيير لونه الغنائي من الميتال والهارد روك إلى موسيقى بوب روك التي تعتمد على الأغاني ذات المواضيع العاطفية.

وباع "بولتون"، خلال مشواره الفنى 75 مليون نسخة ألبوم، فى مختلف أنحاء العالم، مسجلا 8 ألبومات مصنفة الأعلى مبيعًا من ضمن قائمة الـ10 بمجلة بيلبورد، كما أحدث طفرة كبيرة خلال حقبة الثمانينيات فى موسيقى الروك والميتال، حتى أستحق نيل نجمته الخاصة على ممر الشهرة بهوليوود.

ونجح "بولتون"، فى حصد الكثير من الجوائز العالمية، التى تقدر بـ24 جائزة، منها جائزة جرامى مرتين في عام 1990وعام 1992، كما حصل 6 مرات على جائزة الموسيقى الأمريكية وجائزة "Hitmakers" من قاعة كتاب الأغاني للمشهورين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً