اعلان

ضبط عربي الجنسية يقيم في الفنادق بأرقام حسابات مسروقة

صورة ارشيفية
كتب : علاء علي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية لقيامه بالإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية واستخدامها الإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد.

كانت البداية عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام " محمد. ر. س"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية- 25 عاما بالاستيلاء على بطاقات إئتمانية من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد خصمًا من حساب تلك البطاقات.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه بأحد الفنادق، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم بإرشاده ضبط جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يستخدمه في ممارسة نشاطه الإجرامي.

وتبين بالفحص أن تكلفة إقامته فى تلك الفنادق بلغت 150 ألف جنيه، كما تبين من خلال فحص جهاز الكمبيوتر والبريد الإلكترونى الخاص به أنهما يحويان علي العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى مستولى عليها "رقم البطاقة، إسم صاحبها، تاريخ الصلاحية" الخاصة بعدد من البنوك الأجنبية خارج البلاد، وأحد المواقع المتخصصة فى تخليق أرقام بطاقات الدفع الإلكترونى وتاريخ صلاحيته، وأحد المواقع المتخصصة فى إخفاء بيانات المستخدم لعدم التوصل إليه عقب إرتكاب وقائع الإستيلاء.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب