اعلان

محافظ القليوبية: هكذا سننهي أزمة "الكثافة الطلابية" في الفصول

محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم
كتب : وكالات

قال محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم، إن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية، لافتا إلى أن المحافظة بها 26 مشروع مدرسة، 13 منها جارى العمل على إنشائها والـ13 الأخري جارى افتتاحهم.

وأضاف "عبد المنعم"، خلال افتتاحه، مدرستي السيدة أسماء بنت أبي بكر الثانوية للبنات، وعمار بن ياسر الثانوية للبنين بمدينة العبور، اليوم الأربعاء، إن افتتاح المدارس الجديدة يأتي ضمن خطة التوسعات التي يجرى تنفيذها بمدارس المحافظة بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية والسماح باستيعاب أعداد أكبر من المتقدمين لتلك المدارس.

وشدد على انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس وخاصة المرحلة الثانوية والتزام المعلمين والطلاب بالحضور وتحقيق الانضباط داخل المدارس، والتشديد على نسبة الحضور، مشيرا إلى أن المدرستين الجديدتين تم إنشاؤهما بتكلفة 24 مليون جنيه ومكونتين من 48 فصلا دراسيا.

وتفقد عبد المنعم خلال الافتتاح الفصول التعليمية بالمدرستين، وحث المدرسين والطلبة على المداومة في تحصيل الدروس وممارسة الرياضة بصفة مستمرة بالإضافة إلي تعليم القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة وتكوين شخصية متكاملة للطالب، مشيرا إلى أن التعليم هو قاطرة مصر للتقدم والتنمية في المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»