اعلان

خبير اقتصادي عن "الأعلى للاستثمار": حل شكاوى المستثمرين بداية للإصلاح

الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس

قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن حل شكاوى المستثمرين يجب أن يكون على رأس أولويات المجلس الأعلى للاستثمار.

وأضافت يجب أن يكون هناك مكتب لشكاوي المستثمرين يضم خبراء متخصصين، وتكون تذليل شكاوى المستثمرين أولوية بالنسبة للمجلس، لأن لدينا تحدى كبير وهو البيروقراطية والفساد، حتى أن الرئيس قال: "أنا مستعد أوقع الورق بأيدى لو كنت هسهل الاستثمار"، تعليقلًا على بعض الأيدى المرتعشة ممن يعطلون مصالح المستثمرين، وهو ما يعنى أن لديه رغبة شديدة في دفع ملف الاستثمار، وهذا يجب أن يترجم من خلال مكتب شكاوى قوي على أعلى مستوى من الكفاءة والتقنية لمتابعة الشكاوى لحظة بلحظة، ويتم التحقيق فيها وتذليلها، قائلة: "نحن نتابع الشكاوى، سنكتشف الفساد والبيروقراطية ومن هنا يبدأ الإصلاح".

وأوضحت "يمن"، أن خطة عمل المجلس وأولوياته في المرحة المقبلة وأدواته، هي التى ستحدد مدى فاعليته في تهيئة مناخ جاذب للاستثمار، مؤكدة أن ورئاسة الرئيس للمجلس له دلالة قوية دوليًا واقليميًا حيث يثبت أن هناك إرادة سياسية قوية لدفع عجلة الاستثمار.

وأكدت أنه بقدر رؤية المجلس وأهدافه وأدواته وآلية المتابعة، بقدر ما سيكون له فاعلية في دفع الاستثمار، مشددة على ضرورة وجود أمانة عامة قوية تتابع تنفيذ القرارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً