اعلان

الإمارات تهدي عدن "سلاح" مواجهة الكوليرا

مواجهة الكوليرا
كتب : وكالات

تسلمت السلطات المحلية المختصة بالمياه في عدن اليوم شحنة من مادة الكلور لاستخدامها في مكافحة الكوليرا الآخذه في التزايد مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار دعمها للقطاع الصحي في العاصمة المؤقتة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن نصر الشاذلى وكيل محافظ عدن، قوله إن "المحافظة بحاجة لهذه الكميات من مادة الكلور لمكافحة الكوليرا التي بدأت تنتشر في بعض مناطق المحافظة".

من جانبه، قال عارف حسن رئيس قسم التعقيمات في المؤسسة العامة للمياه، إنه سيتم تفريغ الكلور في خزانات المياه في أسرع وقت ممكن.. مطالبا المواطنين بتضافر الجهود لتطويق المرض واحتوائه.

يذكر أنه لا توجد حتى الأن إحصائيات رسمية من جانب السلطات المحلية والصحية عن عدد المصابين بالمرض ولكن الدكتور محمد مصطفى راجمنار مدير عام الرعاية الصحية الأولية مدير غرفة الطوارئ لمكافحة المرض صرح بأنه تم رصد 3 حالات إصابة بالكوليرا و 85 حالة إصابة بإسهال حاد وقيء يشتبه بأنها مصابة بالمرض توفى 7 منهم، مشيرا الي أنه تم تجهيز 4 مراكز لاستقبال الحالات المصابة كما تواصلت المحافظة مع الجهات المانحة لتوفير الكلور حيث وفر الهلال الأحمر الإماراتي 20 برميل كلور لتعقيم الآبار وأجهزة مختبرية للمساعدة في اكتشاف المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء