اعلان

"القابضة الكيماوية": شركات قطاع الأعمال مازالت مكدسة بالعمالة الزائدة

الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

قال الدكتور رضا العدل 'رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن سياسة الخصخصة سادت حوالى عشرين عام خلال الفترة من 1990 حتى 2010، إذ كان هناك تصور لبناء اقتصاد السوق الذى يحدد قيمة الأسعار الحقيقية، وبالتالي تبنى عليها قرارات سليمة.

وأضاف العدل، خلال الموتمر الصحفى اليوم، أن سياسة الخصخصة قامت على الأنتقال من الملكية العامة إلى الخاصة إذ أن القطاع الخاص لديه قدرة كبيرة على المناورة والمنافسة قى الأسواق العالمية.

وتابع العدل: إن سياسة الخصصة وبيع الشركات صاحبه المعاش المبكر، اذ ان الشركات متكدسة بالعمال واصبحت بطالة مقننه وتوقفنا عن ضخ استثمارات مثلما حدث في شركة أبوزعبل ومع مرور الوقت تاكل رأس المال البشرى والمالى لافتا الى ان سياسة الخصخصة حقق الاقتصاد معدلات نمو عالية مع التوجه للسوق الحرة.

وأضاف العدل أن مصر شهدت فترة من الاضطراب العظيم من الفترة من 2011 فترة الاضطراب العظيم حتى 3 يوليو 2013 اذ أن المجتمع غير اختياراته وأصبحت الاستجابة للمطالب العمالية عالية اذ وصلت مكافأت نهاية خدمة فى احدى الشركات الى 63 مليون جنيه وكانت خاسرة وساد الإحباط والياس داخل القابضة الكيماوية.

واكد العدل أن مصر غنية بمواردها البشرية مع مجئ الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت السياسة الاقتصادية واضحة بتعاون الدولة مع القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً