اعلان

تتراباك: 3.5 مليار عبوة حجم سوق الألبان المعبأة فى مصر سنويًا .. و13.5 لتر متوسط استهلاك الفرد سنويًا

صورة ارشيفية

كشف كونستانتين كولسنيك، مدير عام تتراباك مصر، أن حجم قطاع الألبان المعبَّأة ٣.٥ مليار عبوة سنويا، لافتا إلى أن عدد العملاء الحاليين لتتراباك ٣٠ عميلا بينما هناك مفاوضات مع ٢٥ من العملاء الجدد والحاليين للتعاقد مع الشركة.

أوضح كولسنيك، خلال الاحتفال باليوم السنوي الثامن للابتكار، أمس، أن معدل استهلاك الفرد من الألبان فى مصر نحو ١٣.٥ لتر في مصر بينما يصل معدل استهلاك الفرد عالميًا إلى ٣٣.٥ لتر سنويا.

وأوضح كولسنيك، أن مصر تعد من الأسواق الناشئة فى مجال الألبان المعبأة والعصائر، حيث إن الزيادة السكنية بمعدل ٢ مليون طفل سنويا.

وتابع، أن العروض المقدمة فى يوم الابتكار هذا العام على ركزت علي قطاعي الأغذية والعصائر حيث تم عرض عده طرق لتخفيط تكاليف الإنتاج والارتقاء بجودة المنتجات المطروحة بالأسواق.

وأشار إلى أن نسبه سوق الألبان المعبأة حاليا ٤٥٪ مقابل 55٪ ألبان غير معبأة، لافتا إلى أن شركته تستهدف أن تصل بنسبة اللبن المعبأ ٨٠٪ خلال عام ٢٠٢٠.

وأضاف كولسنيك، أن الشركة تعمل حاليا على تكنولوجيا حديثة فى إنتاج العبوات وتعقيمها باستخدام الإلكترونيات، وهى تساهم أيضا فى مضاعفة السعة الإنتاجية للمصنع، وتخفض تكلفة الإنتاج بنسبة مناسبة، غير أنه أشار إلى أن تكلفة العبوات لا تساهم بنسبة كبيرة مقارنة بالتكلفة الإجمالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي