اعلان

المخلافى يتلقى اتصالًا هاتفيًا من أمين عام جامعة الدول العربية

عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى
عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى
كتب : وكالات

تلقى عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى اتصالا هاتفيا من أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ناقشا خلاله أخر المستجدات بشأن العملية السياسية في اليمن ومساعى المبعوث الأممي لليمن لاحلال السلام في البلاد.

وأوضح المخلافي أن موافقة الحكومة على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة جاء من حرصها على السلام وتحملها لمسئوليتها تجاه الشعب اليمني الذي بات يعاني من تبعات الانقلاب على الدولة وما خلفه من دمار وخراب لليمن واليمنيين ومن أجل اتاحة الفرصة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدن المحاصرة وخاصة مدينة تعز.

وأكد وزير الخارجية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أن الحكومة الشرعية تدعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد ومساعيه الرامية لاستئناف العملية السياسية.

ومن جانبه أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق السلام في اليمن والتفاعل الايجابي مع المبعوث الأممي والأطراف الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة.

كما أعرب عن أمله في أن يسهل دخول الهدنة حيز التنفيذ إلى الاستئناف الفوري لمشاورات السلام والتوصل إلى حل شامل يضمن وحدة واستقرار وسيادة واستقلال الأراضي اليمنية وأن يسمح ذلك بتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود إلى جميع الأراضي اليمنية لتخفيف الازمة الإنسانية التي يعيشها السكان.

وأكد أبوالغيط موقف الجامعة المتمثل في أن أي حل للأزمة يجب يكون من خلال تطبيق مخرجات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ