اعلان

رئيس البرلمان يتوجه لإيطاليا.. والدولة تعول عليه فى أزمة ريجينى

علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب

يتوجه علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، إلى إيطاليا لحضور اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وتعقد الاجتماعات يومى 21 و22 أكتوبر الجاري بمقر مجلس النواب الإيطالي، وذلك بصفة "عبد العال"عضوا في هيئة المكتب ممثلا عن دول جنوب المتوسط.

وأضاف بيان صادر عن أمانة البرلمان أن الاجتماع بعيدًا عن الجانب البرلماني يكتسب أهمية لما سيكون له أثر إيجابي في تلطيف العلاقات بين مصر وإيطاليا، لاسيما بعد فترة من التوتر والشد والجذب في العلاقات بين البلدين على خلفية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

ويتوجه رئيس مجلس النواب عقب انتهاء اجتماعات مكتب الجمعية، إلى جينيف لرئاسة وفد برلماني مصري رفيع المستوى سيشارك في اجتماعات الجمعية الـ 135 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في جنيف خلال الفترة من 23 - 27 أكتوبر 2016، وهو اجتماع يعقده الاتحاد مرتين في السنة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة، على رأسها دور البرلمانات في منع وقوع انتهاكات حقوق الإنسان، ودورها كذلك في منع التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول، وكذلك قضايا أخرى مثل النزع الشامل للسلاح ودور المرأة في المشاركة في الحياة السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً