اعلان

الطيران السوري يلقي منشورات فوق أحياء حلب الشرقية لتوضيح معابر الخروج

الطيران السوري يلقي منشورات فوق أحياء حلب
كتب : وكالات

ألقى الطيران السوري مئات الآلاف من المنشورات على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، توضح معابر الخروج، وتدعو كل من تورط بحمل السلاح إلى المبادرة بتسوية وضعه أو المغادرة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنه مع بدء سريان التهدئة الإنسانية الساعة الثامنة من صباح اليوم، بدأت حوامات الطيران السوري، بإلقاء مئات آلاف المنشورات على الأحياء الشرقية لحلب، والتي تظهر خارطة توزع المعابر الإنسانية الآمنة المخصصة لخروج المدنيين، وعددها (ستة) و(معبران) مخصصان لخروج المسلحين"، وأن المنشورات تضمنت تعليمات الخروج الآمن وعبارات تدعو كل من تورط بحمل السلاح إلى عدم إضاعة الفرصة والمبادرة إلى تسوية وضعه أو المغادرة، إضافة إلى أنها تعرض تقديم المساعدة لكل من يرغب بالخروج".

وكانت مجموعة من المسلحين قد خرجت - أمس - دون اسلحتهم عبر الممرات الخاصة التي فتحها الجيش السوري بالتنسيق مع الجانب الروسي الى الريف الشمالي للمدينة، إضافة إلى مجموعة من الجرحى والمرضى والمسنين تمهيدا لنقل المرضى الى المستشفيات في الاحياء الغربية.

وقد أعلنت القيادة العامة للجيش السوري - أمس - أن التهدئة الإنسانية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب تبدأ أيام 20-21-22 أكتوبر الجاري، ودعت في بيان لها جميع المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب الى ترك السلاح مع ضمان استفادتهم من مرسوم العفو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا