اعلان

"جذور مصر" للثقافة والفلكلور يستعد لإقامة مهرجان "الفلكلور" الدولي الأول

مهرجان "الفلكلور" الدولي الأول
كتب :

أعلن الكاتب وليد الرمالي مؤسس مركز "جذور مصر" للثقافة والفلكلور أن المركز يستعد لإطلاق مهرجان "الفلكلور" الدولي الأول للفرق المستقلة في مطلع 2017.

وقال "رمالي إنه يتم الاتفاق حاليا مع سفارات 16 فرقة عربية وأجنبية للمشاركة بفرقها في المهرجان حيث ستعرض كل دولة فلكلورها المميز وموسيقاها الشعبية بإحدى فرقها المستقلة، ويتم حاليا إعداد الدعوات لفرق من السعودية وسلطنة عمان والمغرب وإنجلترا والنمسا وكولومبيا والمجر، والتشيك واسبانيا وفرنسا إلى جانب ستة فرق من مصر.

وأوضح أن الفرق المصرية ستقدم عدة ألوان للفلكلور المصري الذي يتميز بالتنوع الثقافي الموجود في مصر، حيث ستعرض الفرق الفن النوبي بلغتيه الفاديكي والكنزي، والفن الصوفي الممزوج بالتنورة، والفن البدوي الموجود في سيناء، وفن السمسمية الموجود في مدن القناة إلى جانب الفن الصعيدي وفن الكف.

وأشار إلى أن المهرجان سيبعث برسالة سلام للعالم ليؤكد أن مصر خالية من الإرهاب تشجيعا للسياحة، ويهدف المهرجان إلى تعريف المتلقي الغربي بعظمة التنوع الثقافي الموجود في مصر وتحديدا موسيقات مصر الفلكلورية، كما يسعى المهرجان إلى أن تكون العروض في عدة محافظات مصرية وخاصة السياحية حتى لا يقتصر على القاهرة فقط لنشر الثقافة في ربوع مصر وتعريف الشعب المصرى بتراثه العظيم إلى جانب فلكلور عدة دول أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل