اعلان

مرصد عراقي: حكومة كردستان طردت مراسل "الجزيرة" بتهمة التعاون مع داعش

المرصد العراقي للحريات الصحفية
كتب : وكالات

ذكر المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الخميس، حكومة كردستان تطرد مراسل "الجزيرة" القطرية بتهمة التعاون مع تنظيم(داعش) الإرهابي ونشر أخبار مضللة.

ودعا المرصد، في بيان صحفي، حكومة إقليم كردستان بنشر المزيد من التوضيحات حول قرارها الذي أصدرته أمسالأربعاء الذي قضى بطرد مراسل "الجزيرة" حامد حديد الذي كلف بتغطية عمليات تحرير الموصل بدعوى تعاونه مع تنظيم داعش ونشر معلومات وأخبار مضللة.

وقال مدير مكتب المرصد العراقي للحريات الصحفية خالد دربندي إن مديرية الأمن العام في الإقليم أمرت حامد حديد محرر الشؤون العراقية في الجزيرة بمغادرة أراضي إقليم كردستان العراق على الفور، ونقل عن مصدر مسؤول في الإقليم إن "حديد مارس تغطية صحفية منحازة لصالح تنظيم داعش الإرهابي وأنه لم يعد مرغوبا فيه".

وأضاف: أن أغلب الصحفيين العرب والأجانب يقيمون في فنادق في أربيل ولايتوجهون الى الجبهات، وإن من يتكفل بالمهمة صحفيين عراقيين طوال المدة الماضية وخاصة مع بدء العمليات العسكرية في محاور عدة بهدف تحرير المدينة التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو 2014 وحتى اليوم.

ومن جانبه، أكد نقيب صحفيي كردستان آزاد حمد امين إن قرار حكومة أربيل ابعاد مستشار قناة "الجزيرة" القطرية لشؤون العراق حامد حديد من الإقليم رسالة الى جميع الصحفيين بعدم الحاق الضرر بحرية الاعلام في الاقليم وان يصبحوا عاملا ايجابيا بعدم خرق هذه الحرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل