اعلان

الاهلي يغرد في صدارة الدوري بهدفي مؤمن وسليمان في مرمي اسوان

نجح فريق الأهلي، من تحقيق الفوز على نظيره أسوان، بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم للأهلي مؤمن زكريا، في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عبر عرضية كريم نيدفيد من الجانب الأيمن، والتي أبعدها حارس مرمى أسوان، لتذهب إلى مؤمن زكريا الذي وضعها مباشرة في الشباك في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 76، استطاع وليد سليمان تعزيز النتيجة، عن طريق الضربة الثابتة التي صوبها بقوة لتمر أعلي الحائط البشري للاعبي أسوان لتسكن شباك حارس المرمى.

وبهذه النتيجة، وبعد سقوط سموحة أمام المصري في اللقاء الذي جمع الفريقين ببرج العرب اليوم، والذي خسره النادي السكندري بهدفين مقابل هدف للمصري البورسعيدي، تأكدت صدارة الأهلي لجدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، بينما يتجمد رصيد أسوان عند النقطة الثالثة، محتلا بها المركز الثالث عشر.

بدأ لاعبو الأهلي شوط المباراة الأول بهجوم قوي عن طريق الغاني جون أنطوي في الدقيقة 7، وقابل لاعبو أسوان هذا الضغط والهجوم بدفاع وتمركز قوي، وتحول الشوط الأول إلى محاولات متبادلة من لاعبي الفريقين على ثنائي حراس المرمى، بحثا عن التقدم بالهدف الأول، وعلى الرغم من سيطرة الأهلي على مجريات الأمور إلا أن هناك بعض الفرص الخطيرة لصالح أسوان أهمها فرصة عبد الله أدو في الدقيقة 21، وانتهى النصف الأول من اللقاء بالتعادل السلبي دون أية أهداف.

وشهد شوط اللقاء الثاني سيطرة وضغط قوي من لاعبي الأهلي بدأ من الدقيقة الأولي حتى استطاع مؤمن زكريا منح الأفضلية للمارد الأحمر مسجلا الهدف الأول، وتوالى الضغط والسيطرة حتى تمكن وليد سليمان من تأمين فريقه بتعزيز النتيجة بهدف ثاني، وقابل لاعبو أسوان هذا الضغط بدفاع قوي ومحاولات جادة لغلق المساحات على لاعبي الأهلي إلا أن محاولاته جاءت دون جدوى.

وحاول حسام البدري، المدير الفني للأهلي استغلال تفوق فريقه في المباراة بمنح الفرصة لبعض البدلاء مثل النيجيري جونيور أجاي الذي حل بديلا للغاني جون أنطوي، كما شارك صالح جمعة في الدقيقة 83 على حساب عبد الله السعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً