اعلان

نائب بريطانى: نتعاون مع مصر لرفع حظرالمملكة على الطيران إلى شرم الشيخ

النائب جيرالد هوارث وزير الدفاع البريطاني الأسبق
كتب : وكالات

قال النائب جيرالد هوارث وزير الدفاع البريطاني الأسبق ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع مصر المشكلة من أعضاء من مجلسي العموم واللوردات إن المجموعة تتعاون بشكل وثيق مع السفارة المصرية لرفع الحظر المفروض من الحكومة البريطانية على الطيران إلى مطار شرم الشيخ.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية - في بيان اليوم الجمعة - أن السفارة المصرية لدى المملكة المتحدة نظمت جلسة في البرلمان البريطاني مع مجموعة الصداقة البرلمانية، وقال هوارث فيها إنه "لمس بنفسه بعد مشاركته في الاحتفالية التي نظمها مجلس النواب بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس أول مجلس نيابي مصري بشرم الشيخ صرامة الإجراءات الأمنية المطبقة في المطار، ومستوى تأمين المدينة ، داعياً رئيسة الوزراء البريطانية إلى رفع الحظر المفروض على الطيران إلى مطار شرم الشيخ بشكل فوري.

وأعرب ممثلو الشركات البريطانية عن تأييدهم لدعوة "هوارث" واضعين في الاعتبار الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد المصري وقطاع السياحة ، مشيرين إلى الخسائر التي تتكبدها الشركات البريطانية ذاتها بسبب تغيير السائح البريطاني وجهته من مصر على خلفية هذا القرار.

وأكدوا أن السائح البريطاني أصبح في حاجة ماسة لإعادة إدارج المقاصد المصرية على خريطة السياحة، حيث أنها تعد مقصدا جاذبا ومنخفض التكلفة يمكن لشركات السياحة البريطانية الترويج له في سائر أنحاء بريطانيا.

وأوضح البيان أنه في نهاية الجلسة تم الاتفاق على أن تشكل الشركات السياحية البريطانية التي تعتمد على السوق المصري كيانا مؤسسيا للدفاع عن مصالحها ومساعدة السفارة المصرية في مساعيها لرفع الحظر المفروض على السفر إلى مطار شرم الشيخ على وجه السرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً