اعلان
اعلان

رئيس الاتحاد الاوروبى : "سأكون أسعد رجل" إذا غيرت بريطانيا من قرارها بمغادرة التكتل

الااتحاد الاوروبى
كتب : وكالات

كشف رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، عن رغبته الشديدة في بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، قائلاً إنه سيكون "أسعد رجل" إذا غيرت بريطانيا من قرارها بمغادرة التكتل.

تأتي تعليقات توسك بعد أن أبلغته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأنه ليس هناك عودة عن نتيجة الاستفتاء على عضوية البلاد يوم 23 يونيو الماضي.

وذكرت شبكة "أي تي في" الإخبارية أن توسك قال ذلك في مؤتمر صحفي في بروكسل بعد عشاء عمل مع قادة دول الاتحاد الأوروبي الآخرين، بمشاركة تيريزا ماي.

وأوضحت ماي، التي تشارك في القمة لأول مرة منذ توليها المسئولية، أنه لن يكون هناك استفتاء ثان على عضوية الاتحاد، كما أوضحت موقفها بشأن الخروج من التكتل بعد أن أثيرت تكهنات في أوروبا بأن نتيجة الاستفتاء يمكن أن يتم التراجع عنها.

ولكن في نهاية حفل عشاء القمة، قال توسك للصحفيين "إنه ليس خيارنا وإذا سألتني أنا أفضل بقاء الدول ال28 ليس فقط خلال الشهر القادم، ولكن أيضا على مدى السنوات والعقود القادمة".

وأضاف "بعد قرار المملكة المتحدة علينا أن نحترم قرار الاستفتاء، وإذا كان يمكن التراجع عنه أم لا، فإن ذلك في أيدي البريطانيين. سأكون أسعد شخص إذا تم التراجع عنه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل