اعلان

في ميلاد داليا البحيري.. عملت كموديل للإعلانات.. ونُصبت سفيرة للنوايا الحسنة قبل التمثيل

داليا البحيرى

تحتفل اليوم الجمعة النجمة داليا البحيري بعيد ميلادها السادس والأربعين، وبدأت داليا العمل من خلال الإعلانات التليفزيونية وفيديوهات الكليب قبل اقتحامها عالم التمثيل، وبعد اقتحامها عالم التمثيل بدأت بمجموعة من الأفلام منها: "علشان ربنا يحبك، والباحثات عن الحرية"، وبعد ذلك قامت بعدد من المسلسلات من بطولتها مثل: "صرخة أنثى، وريش نعام، وفي غمضة عين، ويوميات زوجة مفروسة، والقاصرات".

نبذة عن حياتها

1-الاسم بالكامل "داليا محمود قطب البحيري" ولدت في محافظة الغربية في مدينة طنطا عام 1970.

2-حصلت على لقب ملكة جمال مصر سنة 1990، كما حازت على المركز 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.

3-حاصلة على بكالوريوس من «كلية السياحة والفنادق» وعملت كمرشدة سياحية لفترة من الزمن.

4-عملت كمقدمة برامج على القناة الفضائية المصرية وكعارضة أزياء.

5-نُصبت كسفيرة للنوايا الحسنة في نوفمبر 2010، وذلك من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية، وقد أعربت عن سعادتها باختيارها لهذا المنصب، لأنه يعتبر دورًا أساسيًا لأي فنان.

حياتها الزوجية

تزوجت مرتين المرة الأولى من رجل مصري انجبت ابنتها "خديجة" إلا إنها توفيت بعد 8 أشهر وانفصلت عنه، والمرة الثانية في أغسطس 2008 من فريد المرشدي وهو ابن المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان لكنهما انفصلا بعد زواج استمر 5 سنوات وتوفي طليقها عام 2005.

دخولها عالم التمثيل

دخلت التمثيل عام 2000 وذلك عندما قامت بدور سعاد في فيلم "علشان ربنا يحبك" حيث كان حجم الدور كبير بالنسبة لممثلة جديدة وشاركها البطولة في الفيلم المغنية جيهان راتب والممثل أحمد رزق، إلا أن نجاحها بدأ بالظهور مع الفنان هاني رمزي في فيلم "محامي خلع" عام 2002.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً