اعلان
اعلان

السائحون الصينيون الشباب ينفقون 415 مليار دولار في رحلاتهم

السائحون الصينيون الشباب
كتب :

أوضح يانج بنج رئيس غرفة السياحة الصينية أن هناك 128 مليون مسافر صيني يمثلون 13% من السوق العالمي للسياحة والذي يقدر بمليار سائح.. مشيرا إلى أن السائحين الصينيين الجدد من الشباب ينفقون 415 مليار دولار في رحلاتهم.

وأشار إلى أن هذه هى قيمة نفقات السياحة الصينية في الخارج خلال عام 2015، وأن الشباب الصيني الذين ولدوا في الثمانينيات وتتراوح أعمارهم ما بين 26 عاما و36 يمثلون 56% من المسافرين خارج البلاد أما الذين ولدوا بعد التسعينيات أي أقل من 26 عاما فهم يمثلون 11%.

كما أشار رئيس غرفة السياحة إلى أنه بعد أن بلغ الناتج القومي الخام لكل فرد 5 ألاف دولار شهريا بدأ الصينيون يغيرون من استهلاكهم والسفر إلى الخارج.. وقد بلغ الإنتاج حاليا 8 ألاف دولار وعندما يصل إلى 10 ألاف دولار سوف يرتفع عدد السائحين الصينيين، هذا ما أوضحه يانج – يانلج مؤسس المنطقة الفنية في بينجنج 798.

ويرجع السبب وراء إقبال الشباب الصيني للسفر والسياحة إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقافة، كما أن اعتمادهم على التكنولوجيا الحديثة عبر الإنترنت فقد أصبح سفر الصيني للخارج يكلفه 700 يورو، ويفضلون السفر إلى كوريا الجنوبية وتايوان واليابان وتايلاند ثم أوروبا في فرنسا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين