اعلان

بدء اجتماعات اتحاد نقابات العمال العرب فى الخرطوم بمشاركة مصر

وزير الخارجية السودانية الدكتور إبراهيم غندور
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية السودانية الدكتور إبراهيم غندور، إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، يجسد قوة ومتانة العلاقات العربية العربية، وإن الحركة النقابية هي صمام الأمان لوحدة شعوب الوطن العربي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير السوداني، اليوم السبت، في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وكذلك اجتماعات اللجنة الاستشارية للعلاقات العربية والدولية والهجرة، والتي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم على مدى يومين بمشاركة ممثلي 10 دول أعضاء بينها مصر، برئاسة أمين عام الاتحاد غسان غصن.

وقال الوزير السوداني إن العمال يمثلون الرمزية التي لا تتأثر ولا تهتز بالمتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، معتبرا أن الشعوب العربية تعلق آمالها على ممثليها في اتحاد العمال العرب، بأن يقودوا وحدة بلدانهم العربية والإقليمية، في ظل ظروف الانشقاق التي تشهدها المنطقة.

بدوره، طالب أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، الشعوب العربية بالعمل على وحدة الصف والكلمة من أجل الحفاظ على عزة الأمة العربية، تحقيقا للكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، منوها بأن الاستهداف الذي تتعرض له الدول العربية، يتطلب مواجهته بروح الألفة والمودة، لتفويت الفرصة على المتآمرين الذين يسعون لطمس الوحدة والهوية وحتى الدين الحنيف.

وقال غصن إن الاتحاد سيظل ركنا ودعما للوطن العربي، للتصدي للاستهداف الذي تتعرض له كل الأقطار العربية، وإن التقاء العمال العرب في أي دولة عربية، دليل على أن جذورهم راسخة في سبيل حماية بلادهم.

من جهته، أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر محمد وهب الله، أن اتحاد العمال العرب يسعى لحل القضايا والمشاكل السياسية، التي تحيط بالأمة العربية وجمع شمل العمال العرب.

وقال إن الاتحاد له دور عمالي بارز، في تعزيز العمل النقابي والسياسي، ومن المنتظر أن تصدر عن تلك الاجتماعات،توصيات هامة، من أجل متانة وتعميق العلاقات الدولية والعربية.

فيما أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يوسف علي عبد الكريم، استعداد الخرطوم لاستضافة قمة نقابية عربية إفريقية في العام المقبل، بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة وحدة النقابات الإفريقية، لمناقشة القضايا المشتركة وتوحيد الجهود.

يذكر أن اللجنة الاستشارية للعلاقات العربية والدولية، إحدى الأمانات المتخصصة بالاتحاد وتمثل الذراع الرئيسية له، في إطار علاقاته ونشاطه وسياساته الكلية، في ترتيب وتنظيم المنظمات القطرية والاتحادات المهنية، في إطار واحد وقواسم مشتركة.

وسوف تناقش اللجنة في اجتماعاتها، خطة علاقات العمل العربية والدولية والهجرة، من منطلقات الحقوق والحريات النقابية، والعلاقة مع منظمة العمل العربية، والعلاقات الثنائية، والاتحادات المهنية، ومشاركتها في وضع السياسات، مع منظمات المجتمع المدني، من أجل تكوين جبهة عريضة، من القاعدة المجتمعية، تكون قادرة على صياغة الإنسان العربي.

ومن المقرر، أن يلتقي أعضاء الأمانة العامة للاتحاد، في وقت لاحق، أمين عام الحوار الوطني السوداني الدكتور هاشم علي سالم والنائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً