اعلان

مقتل 48 من عناصر داعش الإرهابي قرب كركوك

مقتل 48 من عناصر داعش الإرهابي
كتب : وكالات

أرتفع عدد قتلي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين هاجموا كركوك فجر أمس إلى 48 شخصا بينهم 35 قتلتهم القوات الأمنية العراقية في كركوك، وأحبطت مخططهم للسيطرة على عدد من المنشآت الحكومية والأمنية بمدينة كركوك وتحصن العديد منهم بأحد الفنادق والمباني السكنية.

وقالت مصادر أمني،ومحلية بكركوك ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب اعتقلت اليوم السبت أحد الارهابيين البارزين يدعي " أبو سلام"، وهو من الارهابيين البارزين في التنظيم، وقتلت اثنين من مرافقيه خلال حملة دهم، وتفتيش في كركوك بحثا عن الفارين من هجوم الأمس.

وأشارت إلى أن قوات مكافحة الارهاب، وصلت إلى كركوك، التى تحوي سكان من العرب والكرد والتركمان، لدعم القوات الأمنية في مدينة كركوك على إحباط مخطط الهجوم الإرهابي لداعش.

وقال مدير اقضية ونواحي كركوك العميد سرحد قادر إنه تم قتل 11 انتحاريًا من داعش في قرية المحمودية قرب ناحية ليلان بكركوك أغلبهم من الأجانب بعد اشتباكات مسلحة استمرت ساعتين، مشيرا إلى أن القتلى ممن هربوا بعد مشاركتهم في اقتحام مدينة الكركوك التى سيطرت القوات العراقية على الأوضاع الأمنية داخلها.

وأشار مدير أمن قوات "الأسايش" بالحزب الديمقراطي الكردستاني بكركوك هلو نجات إلى أن 10 من مقاتلي الأسايش قتلوا يوم أمس في المواجهات مع مسلحي داعش في مناطق دوميز وواحد حزيران وعدن بمدينة كركوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً