اعلان

السعودية تشارك بـ 5 أفلام فى مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير

مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير
كتب : وكالات

تشارك 5 أفلام سعودية في مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير، الذي ينطلق اليوم، ويستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.

وتحل المملكة العربية السعودية، ضيف شرف في المهرجان، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام أحمد الملا، وصانع الأفلام عوض الهمزاني، حيث يشارك أيضا أحمد الملا في عضوية لجنة المسابقة الدولية للمهرجان في دورتها الحادية عشر.

وتأتي المشاركة ضمن تطلعات مهرجان أفلام السعودية الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام إلى التقدم في حركة صناعة الأفلام السعودية، من خلال الطرح والمضمون والتخصص والعرض، وضمن مبادرته في انتخاب مجموعة من الأفلام المشاركة والمميزة لعرضها في أهم المحافل المحلية والعالمية لدعم صناع الأفلام السعوديين ونشر تجاربهم للعالم.

حيث من المقرر مشاركة الأفلام الروائية «الآخر» للمخرج توفيق الزايدي، وفيلم «مخيال» للمخرج محمد سلمان، وفيلم «كمان» للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، وفيلم «بسطة» للمخرجة هند الفهاد، والفيلم الوثائقي «المتاهة» للمخرج فيصل العتيبي.

من جانب آخر حصلت أربعة أفلام سعودية على جوائز في المهرجان السينمائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في أبوظبي، في دورته الثالثة والذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي اختتم مساء الخميس الماضي وفازت فيه أفلام «أصفر» للمخرج محمد سلمان، و«بسطة» للمخرجة هند الفهاد، و«المتاهة» للمخرج فيصل العتيبي، و«شباب بوب كورن» للمخرج رائد الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ