اعلان

القصر العيني ينظم مؤتمر دولي لزراعة القوقعة تحت شعار "مصر 2017"

القصر العيني ينظم مؤتمر دولي لزراعة القوقعة

قررت وحدة زراعة القوقعة بكلية طب القصر العيني، والجمعية المصرية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع الجمعية العربية لطب الأذن والسمعيات ورابطة الجمعيات العربيه للأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق، تنظيم المؤتمر الدولي الثاني لزراعة القوقعة "مصر 2017" خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير المقبل، بمشاركة نحو 800 طبيب متخصص في مجال الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب من مصر والدول العربية والأوروبية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الرحمن الشاذلي، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بطب القاهرة رئيس المؤتمر في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن مرضى ضعف السمع ليس لديهم فرصة للتعليم وتولي الوظائف نظرا للإعاقة السمعية، مؤكدا أن عملية زرع القوقعة يمكن الأطفال من الانخراط في العملية التعليمية ومجالات العمل بدون إضافة أعباء على المجتمع المدني والدولة.

وأوضح الشاذلى، أن تكلفة عملية زرع القوقعة تتكلف ما ين 130 إلى 140 ألف جنيه تتحمل الدولة 90 ألف جنيه للمريض الواحد، مطالبا بضرورة الدعم الفني للمراكز المتخصصة في زرع القوقعة للجراحة والبرمجة وإعادة التأهيل.

وأشار الشاذلي، إلى أن هناك 8 ألف طفل مصري يحتاجون سنويا لعملية زرع القوقعة، ويتم زرع 1500 طفل سنويا وفقا للإحصائيات التي أجريت في مصر ومنظمة الصحة العالمية.

ونوه الشاذلي، إلى أن المؤتمر سيتناول الأبحاث الجديدة في طرق الجراحة والبرمجية وإعادة تأهيل الأطفال فاقدي السمع والبالغين، مبينا أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على كافة الأساليب الجديدة في هذا المجال وإعداد كوادر جديدة ومجموعات عمل لإجراء الجراحة والبرامج وإعادة التأهيل.

وأوضح الدكتور أسامة عبد النصير، أستاذ ورئيس وحدة زرع القوقعة بطب القاهرة وسكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر يعد أكبر مؤتمر تخصصي فى مجال زرع القوقعة والسمعيات والتخاطب بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك على غرار المؤتمرات الدولية التي تعقد في أوروبا وآسيا وأمريكا، حيث سيناقش أحدث الأساليب العلاجية لضعف السمع وكيفية تفاديه عن طريق زرع القوقعة، لافتا إلى أن المؤتمر سيتضمن مجموعة من ورش العمل ومحاضرات، ومائدة مستديرة حول أسباب ضعف السمع لدى الأطفال والبالغين، والتقنيات الحديثة فى مجال السمعيات وأحدث قواقع الأذن لعلاج هذه الحالات.

وأشار عبد النصير، إلى أن المؤتمر سيبحث أساليب زيادة نسب نجاح جراحات زرع القوقعة بالأطفال بكافة المراكز المتخصصة، إلى جانب تطور البرمجيات السمعية للأجهزة، وتأهيل المريض والتخاطب ما بعد الجراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟