أسنان عين شمس تفوز بأفضل كلية بالجامعة

يمنى وليد

12:19 م

الإثنين 24/أكتوبر/2016

أسنان عين شمس تفوز بأفضل كلية بالجامعة
الدكتورعبد الوهاب عزت
حجم الخط A- A+


أفتتح الدكتورعبد الوهاب عزت،رئيس جامعة عين شمس، فعاليات حفل تسليم جوائز أفضل كلية،و مركز ووحدة ذات طابع خاص على مستوى الجامعة لعام 2014- 2015، والذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف أ.سمير عبد الناصر الأمين المساعد لشئون القطاع، والذى أقيم صباح اليوم بقاعة، والدكتور علاء فايز بقصر الزعفران ؛ بحضور لفيف من عمداء ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. صلاح عبد العظيم أمين عام الجامعة.

و قد قام الدكتورعبد الوهاب عزت بتسليم درع التميز، وشهادات التقدير،والمكافآت المالية للفائزين؛ حيث حصلت كلية طب الأسنان على المركز الأول في مجال خدمة المجتمع،و تنمية البيئة على مستوى الكليات العملية بالجامعة وتسلم الجائزة الدكتورضياء زين العابدين وكيل الكلية لشئون القطاع، بينما حصلت كلية الزراعة على المركز الثانى وتسلم درع التميز الدكتور نظمي عبد الحميد عميد الكلية، والدكتورأحمد جلال وكيل الكلية لشئون القطاع، بينما حصلت كلية البنات على المركز الأول على مستوى الكليات النظرية وتسلم الدرع الدكتور رقية شلبي عميد الكلية، والدكتورة مكة عبد المنعم وكيل الكلية لشئون القطاع، وجاءت كلية الآداب فى المركز الثاني وتسلم الدرع أ.د.سوزان القليني عميد الكلية، الدكتور طارق منصور وكيل الكلية لشئون القطاع.ذ
و تصدر مركز الدراسات والبحوث والخدمات العامة بكلية البنات المرتبة الأولى على مستوى كليات الجامعة، فى حين حصلت وحدة رفاعة الطهطاوى بكلية الألسن على المركز الثانى على مستوى الوحدات ذات الطابع الخاص وتسلم الدرع الدكتور علا عبد الحميد.

يذكر أن المسابقة شارك فيها ( 14 ) كلية و( 35 ) مركز ووحدة ذات طابع خاص.
و خلال الحفل أعلن الدكتورعبد الوهاب عزت خلال الحفل أنه سيتم قريبًا عدد من الإفتتاحات بكلية الهندسة وذلك بعد أن تم الإنتهاء من عدد من التطويرات والتحديثات بالكلية بتكلفة بلغت 35 مليون جنيهًا.

و أضاف أن القوات المسلحة أهدت كلية التجارة عدد ( 2 )مدرج بمساحة 800 متر وبسعة 1200 طالب تم تجهيزهما بوحدات الإضاءة الكاملة والتكييف المركزى ونظام صوتى، مؤكدًا على أن كافة التجهيزات تم إنجازها خلال 60 يومًا فقط بتكلفة 3 مليون جنيه، كما إنتهت الجامعة من تجهيز مدرجين إضافيين بتكلفة 6 ملايين جنيهًا.

كا أعلن أنه تم التنسيق مع محافظ الفيوم لإطلاق قافلة تنموية خلال الشهر القادم بالتنسيق مع محافظ الفيوم، لتضاف إلى سلسلة القوافل التى أعدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمحافظات الوجه البحري وسيناء والصعيد.

و أوضح سمير عبد الناصر الأمين العام المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم تقييم المراكز والوحدات باعتبارها وحدات اقتصادية تسعى لتحقيق فائض ربح وفق معايير محددة تمثلت فى " تقييم فنى للأنشطة، تقييم مالى، تقييم أعداد المستفيدين، جودة الآداء".

مضيفًا أن القطاع أطلق أكبر حملة موسعة للترحيب بالطلاب الجدد هذا العام تحت شعار "أهلًا ومرحبًا.. شاركنا أيدك في أدينا" بالتعاون مع كليات التمريض والطب وطب الأسنان وإتحاد الطلاب للمساهمة في تعريف الطلاب الجدد بالأنشطة المختلفة في الجامعة وإفتتاح معرضًا للفنون التشكيلية، وآخر للإبتكارات الطلابية، وكذلك خدمات توعوية وصحية للطلاب من خلال العيادات الطبية المتخصصة لقياس السكر والضغط،وصرف الأدوية مجانًا للطلاب بالتعاون مع 7 شركات متخصصة في مجال الأدوية، وإستمرت الحملة على مدار يومين بالحرم الرئيسي للجامعة.

و خلال الإحتفالية استعرض ادكتورأحمد جلال وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فيلمًا تسجيليًا عن أعمال التطوير والتجديد بكلية الزراعة، حيث تم تجهيز ملعب كرة قدم قانوني وآخر لكرة القدم الخماسى، كما تم تجهيز مزرعة إنتاج سمكي يقدر إنتاجها بـ 10 طن فى العام.

موضوعات متعلقة