اعلان

مؤتمر الشباب في شرم الشيخ يستقبل السيسي بلافتات "ابدع.. انطلق"

مؤتمر الشباب في شرم الشيخ

استمر توافد الوفود المشاركة في المؤتمر الوطني الأول للشباب إلى مدينة شرم الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة صاحبت الوفود المشاركة في طريقها إلى مدينة شرم الشيخ، في الوقت الذي شهد فيه مطار شرم الشيخ توافد أعداد كبيرة من المشاركين في المؤتمر، فيما تم توزيع المجموعات المشاركة على عدد من الفنادق التي تستضيفه.

وتزينت مدينة شرم الشيخ، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأعلام واللافتات تحت شعار "ابدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، استعدادًا لانطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب، بحضور نحو 3 آلاف شاب وفتاة من مختلف الأطياف السياسية والإعلامية والطلابية وممثلو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

ويسود مدينة شرم الشيخ، هدوء خلال اليومين السابقين لانطلاق المؤتمر، فيما سادت أجواء من الحذر الأمني والدوريات المسائية لتمشيط المدينة باستمرار، فضلا عن تحليق طائرات هليكوبتر في الساعات الأولى من صباح الْيَوْمَ لتأمين كافة أرجاء مدينة شرم الشيخ.

وسادت حالة من الاستعدادات المكثفة من جانب الشباب المشارك في المؤتمر، حيث توجه مجموعة الشباب أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب- المنوط بهم المشاركة في تنظيم المؤتمر- لإجراء تدريبات على ماراثون العدو الذي يشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا،بالإضافة إلى استعداد القائمين على المؤتمر من خلال استخراج بطاقات الهوية الخاصة بالمشاركين والتحضير لقاعة المؤتمرات الكبرى التي تستضيف المؤتمر.

ومن المقرر أن يطلق الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوى للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، فيما يتضمن المؤتمر عشرات الفعاليات والتي تطرح أبحاثًا ورؤى ومقترحات أعدها الشباب المشارك في المؤتمر.

وحضر للمؤتمر ممثلون عن كافة المحافظات وأوائل الجامعات وممثلون عن ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن عدد من الشباب السيناوي والنوبي، بما يعكس حرص الرئيس على مشاركة كافة أطياف الشباب المصري من جميع الفئات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح