اعلان

ضابط شرطة مصر الجديدة "الرصاص أولا".. زحام مروري يدفع المتهم لاستخدام سلاحه ضد تاجر.. والجاني: "ماكنش قصدي أعوره"

صورة ارشيفية

على الرغم من التضحيات، التي يقدمها رجال الشرطة والشهداء، الذين يتساقطون يوميا دفاعا عن الوطن أطل علينا ضابط الشرطة متهور مره اخرى فى واقعة جديدة،حيث قام ضابط بقوة امن قنا،بالتشاجر مع صاحب محل عصير، تطورت المشاجرة إلى استخدامه لسلاحه الميرى وإطلاق عدة أعيرة نارية استقرت احدهم بقدم المجنى عليه عن طريق الخطأ.

بدأت تفاصيل الواقعة بنشوب مشاجرة بين الضابط "أ. ع" وصاحب محل عصير "ن. ص. ن"، بسبب أولوية المرور، إثر توقف سيارة نقل محملة بالقصب أمام المحل لتفريغ حمولتها، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدى، فأخرج الضابط سلاحه الميرى وأطلق عيارين في الهواء، إلا أن المجنى عليه وأنصاره حاولوا ضبطه، فأطلق عيارًا ناريًا آخر أصاب المجنى عليه في قدمه، وتمكن الأهالي من الإمساك بالضابط وسلاحه، وتسليمه إلى قسم شرطة مصر الجديدة، ونقل صاحب محل العصير للمستشفى لإسعافه، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 40727.

وكشفت تحقيقات النيابة أثناء سير أحمد مجاهد أحمد ملازم أول من قوة أمن قنا، بأحد شوارع مصر الجديدة، افتعل سائق ميكروباص مشاجرة معه، وحاول التضييق عليه أثناء السير، ثم نزل السائق والتباع للتشاجر معه، فقام الضابط على إثر ذلك بإخراج سلاحه الميرى، وأطلق النار في الهواء فأصابت الطلقة بالخطأ قدم صاحب محل عصير، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وجهت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد يوسف، تهمة الشروع في القتل، للضابط المتهم بإطلاق النار على صاحب محل عصير بمنطقة مصر الجديدة، كما تستمع النيابة لأقوال شهود العيان حول الواقعة

وتسلمت النيابة فى وقت سابق التقرير الطبى للمصاب وأفاد بأن المجنى عليه جاء إلى المستشفى وتبين إصابته بطلقتين خرجتا من سلاح الضابط واستقرت إحداهما فى ساقه والأخرى أصابت قدمه.

وانتهى وائل بركات، وكيل نيابة مصر الجديدة، من معاينة مكان الحادث حيث عثر على فوارغ الطلقات التى خرجت من السلاح الميرى للضابط، وأمرت النيابة بإرسالها للمعمل الجنائى، واستمعت لأقوال شاهدين على الواقعة، حيث قال الجاني، ماكانش قصدي أعوره.

كما أمرت نيابة مصر الجديدة، بحبس ضابط الشرطة المتهم بإطلاق النار على صاحب محل عصير فى مصر الجديدة 4 أيام على ذمة التحقيق، حيث وجهت له النيابة تهمة الشروع فى القتل، وتستمع حاليا لأقوال شهود عيان على الواقعة.

ومن جانبه، قال نعمان صلاح، صاحب محل العصير المعتدى عليه من قبل ضابط شرطة، فى مصر الجديدة إن سيارة القصب كانت تنزل له القصب بالمحل، وكان الضابط المتهم بإطلاق النار عليه بسيارته خلف سيارة القصب رفقة شخصين، وأصر على تخطى السيارة النقل، وعندما حاول تهدئته أخرج سلاحه الميرى وأطلق منه ثلاث طلقات أصابته فى قدمه.

وأضاف المجنى علية أنه اعتذر للضابط بعدما دخل معه فى مشادة كلامية وسبه بألفاظ نابية، لكنه أصابنى بالرصاص، مشيرا إلى أن قام بعمل تقرير طبى داخل المستشفى، وقدم بلاغا ضد الضابط وتم التحقيق معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)