اعلان

بالتواريخ.. 7 لقاءات سابقة تؤكد: السيسي "أبو الشباب"

يحتضن، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، شباب الوطن بمدينة السلام شرم الشيخ، حيث ينطلق المؤتمر الوطني الأول للشباب والذي يحمل شعار "ابدع..انطلق".

ولم تكن تلك هي المرة الأولى، التي يجتمع فيها الرئيس بشباب الوطن ففي أغسطس الماضي التقي الرئيس بالشباب وخلال اللقاء استعرض الشباب نموذج محاكاة تحت شعار "محاكاة الدولة المصرية"، الذي يضم عدد من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، ومكافحة الإرهاب، وملف السياسة الخارجية، والمياه، وسد النهضة، والدعم، تحت عنوان "تقدير موقف عام للتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

ونتج عن هذا اللقاء دعوة الرئيس الشباب إلى المشاركة في إنتخابات المحليات القادمة، مؤكدًا أن الشباب المصري حريص على أداء دوره، مطالبًا الشباب بالمساهمة الحقيقية لتنمية مصر.

وفي يوليو التقى بهم علي هامش الدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في زيارة مفاجئة، استمع خلالها إلى مقترحات الشباب ووجه بدراستها وتطبيقها علميًا، كما رد على استفساراتهم بشأن العديد من الأوضاع الداخلية والإقليمية والدولي.

وخلال يونيو تناول "السيسي" مع الشباب إفطارًا وعددهم 500 شاب وفتاة، في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة، وألقى خلال اللقاء كلمة لتهنئ الشباب بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكدا علي أهمية البرنامج لإعداد الشباب وتعريفهم بالواقع المصري على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما أعلن عن عدة القرارات تهدف إلى تشغيل الشباب ورفع إمكانياتهم التعليمية والعلمي.

أما في أبريل أجرى الرئيس حوار مع الشباب وممثلي الإعلام في أعقاب تفقده مشروع مدينة ومنتجع جبل الجلالة المطل على ساحل البحر الأحمر بالقرب من خليج السويس، حثّ من خلاله الشباب على العمل الدؤوب والتكاتف المجتمعي لتعويض مصر ما مرت به خلال أكثر من ستين عاما.

أما في شهر يناير كان علي موعد اخر معهم خلال احتفالية يوم الشباب المصري، بدار الأوبرا، وخصص السيسي حينها 2016 ليكون عامًا للشباب، كما أعلن إطلاق حزمة من القرارات تهدف إلى تشغيل الشباب ورفع إمكانياتهم التعليمية والعلمية والرياضية، وشهد إطلاق البث التجريبى لمشروع بنك المعرف.

أما في سبتمبر من العام الماضي التقي السيسي بطلاب ممثلين عن 25 جامعة مصرية، ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر، بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والذي أقيم بعد توقف استمر نحو 6 سنوات عن انعقاده،موجها رسالة للشباب قائلًا: "من فضلكم انزلوا الانتخابات، وأنا معنديش حد أقولكم انتخبوه ولا قائمة معينة أزكيها، أنتم جيل جديد لم ولن ينكسر أبدا.

وفي ديسمبر التقى الرئيس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، لأول مرة مع مجموعة من شباب الإعلاميين والصحفيين، في إطار التواصل مع كافة قطاعات الشباب، وتطرق خلال اللقاء إلى كيفية الاستفادة من الطاقة الشبابية خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين