اعلان
اعلان

محافظ الجيزة: مستعدون للشتاء بـ 50 سيارة شفط لمواجهة الأمطار

محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي
كتب : وكالات

انتهت محافظة الجيزة من الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الشتاء من خلال إدخال عدد من المعدات الجديدة إلى الخدمة للمساهمة فى تقليل ركود مياه الأمطار بالشوارع، بالإضافة إلى تطهير بالوعات الصرف بمطالع ومنازل الكباري لعدم تجمع مياه الأمطار بها.

وقال محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي إنه تم تجهيز 50 سيارة شفط المياه تابعة للأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لافتا إلى أنه تم إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وأصبحت جاهزة للتحرك وقت الحاجة إليها.

ووجه الدالى رؤساء الأحياء بضرورة القيام بأعمال الصيانة المستمرة لمواتير الشفط بالإنفاق وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114 ورقم هيئة النظافة "16809" والصرف الصحي "125" وذلك بالتنسيق بين المحافظة والأحياء وهيئة النظافة والصرف الصحي لتلقي شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على المناطق التى تشهد تجمعات المياه أهمها مطالع ومنازل كوبري 15 مايو وجامعة الدول العربية ومحور صفط اللبن من جهة شارع السودان وميدان لبنان وكوبري فيصل وكوبري الجيزة وكوبري العمرانية، لما لها من أهمية كبيرة وتأثير على الحركة المرورية بالمحافظة.

وأضاف أن المحافظة قامت برصف الشوارع الضيقة والترابية بالأحياء وذلك ببلاط الإنترلوك خاصة بالمناطق العشوائية والمناطق الأكثر تضررا من الأمطار لمواجهة تراكمات المياه بعد تلاحظ عدم تراكم مياه الأمطار بالتزامن مع تواجد ذلك النوع من البلاط.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة للنظافة والتجميل بالجيزة عزت الخرصة أنه تم التنسيق مع مسئولي المرافق بالأحياء والصرف الصحي لتجهيز بالوعات الصرف الخاصة بالأمطار والشوارع الرئيسية، وإزالة أي شوائب بها، لمنع عمليات الانسداد.

وأضاف أن الهيئة استعدت العام الحالي بعدد 16 سيارة شفط صغيرة بالإضافة إلى 12 سيارة بالأحياء و19 سيارة خاصة بالصرف الصحي وذلك للعمل بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق، وذلك لعدم إعاقة الطريق وتيسير الحركة المرورية للسيارات بالشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024