اعلان

وزير التموين: احتياطي السلع الأساسية آمن ويكفي لـ 6 أشهر

السلع الأساسية

قال اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين، إن الوزارة تعمل حاليًا على بناء احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك.

وأضاف وزير التموين، أن البنك المركزي خصص اعتمادات لتوفير هذه السلع بقيمة تصل إلى 1.8 مليار دولار، موضحا أن أرصدة الاحتياطي الاستراتيجي لعدد من السلع الأساسية أمن، حيث إن احتياطي السكر يكفي لمدة 4 شهور مقبلة، لافتًا إلى أنه تم التعاقد على 450 ألف طن، وتم التعاقد خلال الأسبوع الحالي فقط على 134 ألف طن.

وأضاف، أن احتياطي الزيت يكفي لمدة 5 أشهر وذلك من خلال أرصدة التعاقدات على السلعة التي يتم استيراد 97 بالمئة منها، منبهًا إلى أنه بالنسبة للأرز تم فتح باب الاستيراد، ولن تحدث أي مشكلة نقص فيه على مستوى بطاقات التموين، داعيًا إلى تخفيض الاستهلاك خلال الفترة الحالية.

ونبه الوزير إلى أن احتياطي مصر من القمح يكفي لمدة 5 شهور، ويكفي رصيد التعاقدات على اللحوم الحية حتى 30 يونيو 2017، ويكفي رصيد اللحوم المجمدة 5 أشهر والمتعاقد عليها مع البرازيل ودول أخرى، ويكفي رصيد الدواجن حتى 10 أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً