اعلان

وزير التموين: استلام الأقماح في الموسم القادم بالصوامع المطورة

استلام الأقماح

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن آليات استلام القمح للموسم المقبل، حيث أصدر توجيهاته بأن يكون توريد الأقماح في الموسم القادم، وفقا لضوابط معينة، ومنها أن يكون استلام الأقماح بعيدا عن الشون المكشوفة.

وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه مع أعضاء الجمعية العامه للشركه المصرية القابضة للصوامع والتخزين لاستعراض خطة الوزارة لاستلام وتوريد الاقماح العام القادم، أن توريد الاقماح للموسم القادم سيكون في الصوامع وشون بلومبرج المطورة، التي تم تطويرها بأحدث النظم العالمية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن السعة التخزينية للاقماح تعدت الثلاثة ملايين طن بشركات الوزارة، مشيرا إلى أن الشركة العامه للصوامع وحدها تمتلك طاقة تخزينية تصل إلي سبعمائة وخمسين الف طن بعدد خمسة وعشرين صومعة، وستمائة وستين ألف طن بصوامع الشركة المصرية.

وتابع وزير التموين، أن تلك الاجراءات بالإضافة إلى ثلاث مائة وعشرين ألف طن بالشون المطورة، والتى يصل عددها إلى مائة وخمس شون بعد أن تم تطويرها بأحدث الطرق والأساليب العلمية في التخزين والتداول.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه بأعضاء الجمعية العامه للشركة المصرية القابضة للصوامع، إن موسم توريد القمح فى الموسم القادم سيشهد دخول خمسة وعشرين صومعه إماراتيه جديدة، بسعه تخزينية تصل إلى المليون ونصف المليون طن.

وكان وزير التموين في اجتماعه بلجنة البرامج في العاشر من الشهر الحالي قد أصدر قرارا بنقل جميع الأقماح المخزنة في الشون المكشوفة لموسم القمح الحالي إلى الصوامع الحكومية على أن تصرف بعد ذلك لصوامع القطاع الخاص بالمعايير المعمول بها في الوزارة ولجان المراقبة لصرفها الي المطاحن بالمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً