اعلان

انسحاب وسوء تنظيم فى جلسة "العدالة الإجتماعية بين الواقع والمآمول".. السعيد: الحكومة عاجزة على مواكبة الرئيس.. وغادة والي: مليون أسرة تستفيد من الدعم النقدي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

انسحب عدد من الشباب المشاركين فى جلسة العدالة الاجتماعية بين الواقع والمامول بسبب عدم السماح لهم بالمداخلات ووقالوا أن الندوة يمكن عرضها فى التلفزيون ولا تكون من طرف واحد، وقام محمد فكرى القرش من شباب برنامج التدريب الرئاسى بعرض مبادرة لضبط الدعم وقال إن الدعم فى مصر المخصص للسلع والخدمات يستهلك 92% من إجمالى الدعم وليس هناك دعم فى الانشطة الاقتصادية أو غيرها. .

وقال القرش إن عيوب الدعم هو تشجيع الاستهلاك وعدم الإنتاج وزيادة المخصصات للدعم وأشار إلى أنه يجب التحول من الدعم السلعى لدعم نقدى وتنظيم الأسواق وفتح أسواق جديدة للشباب وتشجيع الجهات العاملة فى مجال العدالة الاجتماعية. 

فيما قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى انه يجب توفير الحماية الاجتماعية لكل المصريين لأنها حق للمريض والمراة ومن هم تحت خط الفقر، وأشارت إلى أن الدولة مسؤولة عن تحقيق العدالة الاجتماعية واشارت إلى أن الدولة تصرف على الأقل مبلغ 320 جنية للفرد فى الاسرة كدعم، وأشارت إلى أن هناك كثير من الأموال التى يتم انفاقها على الدعم ولكنه لا يصل لمستحقيه وأكدت أن الوزارة تدفع ببرنامج كرامة وتكافل فى كل الجمهورية لمن هم فوق ال65 عام وليس لهم معاش بالإضافة للاسر شديدة الفقر وأشارت إلى أن الوزارة تربط الدعم النقدى لهم بحرصهم على التعليم للاطفال وقالت أن مليون أسرة مصرية تحصل على دعم نقدى. 

فيما أشار الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع إلى أن المشكلة فى مصر تكمن فى أن العدل الاجتماعى تقوم به الدولة بمبدا الا نقترب من الاغنياء وأشار إلى ضرورة وجود رضا اجتماعى للمصريين، وأشار السعيد إلى أن الرئيس يعمل وحكومته لا تعمل فقط تبرع الرئيس بنصف راتبه فيما لم يقوم أى وزير من الوزراء بذلك وأضاف أن رئيس الوزراء يرفض وجود تسعيرة جبرية لحماية الفقراء من ارتفاع الاسعار كما أن الدعم الاجتماعى ليس صدقة أو منحة تقدمها الدولة للفقراء. 

وأشار رامى جلال الكاتب الصحفى إلى أن تفاوت الاجور ليس له علاقة بالعدالة الاجتماعية فكل مهنة لها طبيعتها وأشار إلى أن الضرائب فى بعض الاحيان كانت تصاعدية وبدء تطبيقها يوسف بطرس غالى وزير المالية، وأشار إلى ضرورة أن تقوم الحكومة بواجبها تجاه المواطن فى الدعم وضبط الأسعار. 

وأشار عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار إلى ضرورة ضبط اقتصاد السوق الموازى وتحصيل عادل للضرائب من الجميع وأشار خليل إلى أن الدولة جادة فى التعامل مع ملف الدعم النقدى ووصول الدعم لمستحقيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر