اعلان

رئيس برلمان العراق يزور كركوك بعد أيام من هجوم لداعش

سليم الجبوري
كتب : وكالات

زار رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الأربعاء، كركوك، حيث التقى المحافظ نجم الدين كريم والمسؤولين في كركوك شمالي العراق، التى شهدت هجوما لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي يوم الجمعة الماضي.

وقال الجبوري، عقب وصوله كركوك" إن إدارة محافظة كركوك لم تصدر اي قرار بهدم المنازل او ترحيل للنازحين، لافتا إلى ان عمليات هدم للمنازل وطرد الأسر العراقية "غير مرضية ولا يمكن القبول بها".. في اشارة الى هدم جهات أمنية بكركوك العديد من منازل لعراقيين من المكون العربي في أطراف كركوك بدعوى مساعدة وإيواء عناصر داعش.

وكان الجبوري قد زار أمس الثلاثاء ناحية "القيارة" جنوب الموصل، وبحث مع القادة العسكريين الأوضاع في الناحية وتفقد المناطق المحررة في الناحية وتابع سير العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش وأوضاع النازحين.

وقال إن انتصار القوات العراقية في الموصل لا يعني تحرير محافظة نينوى فقط، وإنما تحرير كامل أرض العراق من قبضة داعش، لافتا إلى أن تحرير قضاء "الحويجة" بكركوك وبعض جيوب التنظيم بالأنبار غربي العراق ستكون حتمية بعد الموصل.

يذكر أن نحو 100 مسلح من تنظيم داعش بينهم انتحاريون هاجموا يوم الجمعة 21 أكتوبر مواقع بمدينة كركوك وقضاء الدبس، وتمكنت القوات الأمنية والكردية من إفشال مخطط التنظيم للسيطرة على المواقع واتخاذ مدنيين دروعا بشرية، وقتلت خلال ثلاثة أيام 75 مسلحا من التنظيم بينهم المسؤول عن مخطط الهجوم واعتقلت 13 آخرين بينهم المسؤل عن إيصال الإرهابيين.

واستهدف هجوم داعش مواقع مديرية الشرطة ومركز شرطة العدالة ومركز شرطة دوميز ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بمدينة كركوك ومحطة كهرباء بقضاء الدبس، كما سقط قتلى وجرحى من قوات الأمن العراقية والكردية والمدنيين.

وبقضاء الدبس سقط 8 قتلى من الموظفين العراقيين بعد إخراجهم من غرفة السيطرة بمحطة كهرباء الدبس، وتفجيرها إضافة إلى أربعة من الخبراء الإيرانيين وأصيب 22 من موظفي وحراس المحطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً